وزارة التجهيز والماء تنفي تضرر السدود بالحوز من الزلزال

نفت وزارة التجهيز والماء، في بلاغ لها صدر اليوم الخميس، الأخبار المتداولة حول تضرر بعض السدود بإقليم الحوز من الزلزال الذي شهده المغرب يوم 8 شتنبر الجاري، لاسيما سدود لالا تاكركوست ويعقوب المنصور وأبو العباس السبتي.

وجاء في نص البلاغ  أنه إثر تداول بعض الأخبار، عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حول تضرر السدود المذكورة، “تنهي وزارة التجهيز والماء إلى علم جميع المواطنات والمواطنين أن هذه الأخبار غير صحيحة، وتؤكد أن السدود المذكورة توجد في حالة جيدة وتضطلع بوظائفها بشكل عادي”.

كما أشارت الوزارة إلى أنها قامت ابتداء من ليلة 8 شتنبر 2023 بمراقبة جميع سدود المملكة، سواء التي توجد في طور الاستغلال أو تلك التي توجد قيد الإنجاز، فتبين أن هذه المنشآت المائية لم يلحقها أي ضرر نتيجة الزلزال.

و وفق نفس البلاغ، تتم مواصلة تتبع حالة جميع سدود المملكة بصفة مستمرة من طرف خلية التتبع على المستوى المركزي بالمديرية العامة لهندسة المياه، وكذا عبر فرق تقنية تابعة لوكالات الأحواض المائية، مدعمة بخبراء من مكاتب الدراسات.

كما ذكرت الوزارة بأنه إلى حد الآن لم يتم تسجيل أي خلل على مستوى أي سد عبر التراب الوطني،

مطالبتا “وزارة التجهيز والماء” المواطنات والمواطنين تحري الدقة والمصداقية في ما يتم تداوله من أخبار حول تداعيات الزلزال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.