أمن” مطار محمد الخامس الدولي” يوقف مشتبه فيه بعد رصد كمية من مخدر الكوكايين بالدار البيضاء

أوقف أمن” مطار محمد الخامس الدولي” بمدينة الدار البيضاء مشتبه فيه الذي ظل  تحت المراقبة الطبية بالجناح الطبي بمطار محمد الخامس الدولي، وذلك ، يوم أمس الأحد ، بعدما رصد كمية إجمالية لمخدر الكوكايين التي تم حجزها لدى مواطن نيجيري يبلغ من العمر 42 سنة، بلغت في مجموعها كيلوغراما واحدا و235 غراما من هذه المادة المخدرة (1.235 غرام).

وكانت عناصر الأمن الوطني “بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء “قد أوقفت المشتبه فيه بتاريخ 22 فبراير المنصرم، أثناء وصوله على متن رحلة جوية قادمة من مطار “فريتاون” بدولة سيراليون، حيث تم الإشتباه في تهريبه لمخدر الكوكايين داخل أمعائه.

و بغرض إستخراج الكبسولات من أمعائه تم الإحتفاظ بالمشتبه فيه تحت المراقبة الطبية بالجناح الطبي بمطار محمد الخامس الدولي بعدما   أسفرت عن حجز شحنات الكوكايين المضبوطة على شكل 54 كبسولة.

وتم الإحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الظروف  والحيثيات يأتي في سياق الجهود  الأمنية المكثفة لمصالح الأمن الوطني  في  مكافحة الإتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.