شركة بريطانية تبدأ عمليات التنقيب عن الغاز الطبيعي في المغرب

كشفت الشركة البريطانية المتخصصة في التنقيب عن البترول والغاز، عن توقعاتها بخصوص آبار الغاز الطبيعي في المملكة المغربية حيث أكدت أنها تستعد للبدء في عملية التنقيب والحفر التي يرتقب أن تهمّ 12 بئرًا، بعدما استكمل العملاق البريطاني جميع العقود الرئيسية التي تسبق العملية .

وأشارت الشركة البريطانية، التي تركز أعمالها في شمال إفريقيا خصوصا في مصر والمغرب، إلى أنها تمتلك حصة 75 في المائة من حقوق الاستغلال في مختلف مناطق الحفر التي حازت على رخصتها، في حين يحتفظ المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن بنسبة 25 في المائة .

وأعلنت الشركة، خلال العام الماضي، عن اكتشاف حقل للغاز الطبيعي في عملية تنقيب عن الهيدروكربورات غرب حوض واد سبو بالقنيطرة، إذ يلامس حجم الاحتياط النفطي بالبئر 10200 متر مكعب من الغاز الطبيعي، بإنتاج صاف يصل إلى 55 ألف برميل، مضيفة بأن المخزون الذي تم اكتشافه هو الأكبر في المنطقة.

و الجدير بالذكر أن الشركة البريطانية توقعت، في وقت سابق من السنة الجارية، اكتشاف إنتاج إجمالي يتراوح بين 9 ملايين و11 مليون قدم مكعب، حيث تأتي عملية الحفر الحالية بعد  عملية الحفر الأولى الناجحة خلال الموسم الماضي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.