اعتداء جسدي ولفظي يطال صحافي مجموعة أصوات ميديا اوطاط الحاج

تعرض مراسل مجموعة اصوات ميديا، محمد الرميلي، يوم الاتنين 03 يوليوز 2023 لاعتداء قرب باب منزله من طرف أحد  المنحرفين بواسطة السلا ح الا بيض بعض محاولة سرقة هاتفه النقال، ولدى محاولة المراسل الصحافي الدفاع عن نفسه ففجئ بشخص آخر يوجه له صفعة بكرسي على مستوى الوجه والرأس، اسقطته أرضا.

 

وفي ظل هذه التصرفات التي تعرض لها الصحفي  الدي يقوم بتغطية الحقائق وتنوير الرأي العام سواء المحلي أو الوطني، تؤكد ادارة مجموعة اصوات ميديا أنها اتخدت كافة الإجراء ات القانونية لمتابعة المعتدي مطالبة المحكمة بضمان الحقوق المدنية والمهنية للمراسل ولمؤسسة مجموعة اصوات على حد سواء، خاصة وأن الصحافي المذكور كان قد أبلغ السلطات الإقليمية بطبيعة عمله داخل المدينة فضلا عن توفره على رخصة التصوير التي تشتغل بها مختلف المواقع الالكترونية وبإذن للتحرك من طرف إدارة المؤسسة.

 

وفي اطار الخطوات القانونية التي سلكها المراسل الصحفي والمتمثلة في تقديمه شكاية في موضوع الاعتداء الى مركز درك اوطاط الحاج بعد توجيهه لايف على صفحته الخاصة بالفايسبوك يندد من خلاله بما تعرض له، تحركت بعض عناصر درك اوطاط الحاج بتعليمات من رئيس المركز وعملت على تنفيذ حملة امنية واسعة النطاق أسفرت عن اعتقال المتهمين، اللذان تم اقتيادهما الى مركز درك المدينة.

 

وبتعليمات من النيابة العامة فقد تم وضع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل الاستماع اليهما في محاضر رسمية وفق المنسوب اليهما من تصرف اجرامي خطير استعمل احدهما فيه كرسي لتنفيذ الاعتداء، فيما قام الثاني برشق منزل المراسل الصحافي بالحجارة، وهو  ما أحدث هلعا لدى الجيران.

 

 

وقد تمت إحالة الموقوفين على أنظار النيابة العامة بابتدائية ميسور في حالة اعتقال من أجل الاستماع واتخاذ المتعين قانونيا في حقهما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.