مارك كيلي يقترح دمج المغرب في التدريبات العسكرية للقيادة المركزية الأمريكية

يتضمن مشروع قانون الدفاع للسنة المالية 2024 مادة تخص المغرب. هذا هو المشروع الذي تتم مناقشته كل عام من قبل البرلمانيين الأمريكيين والذي يحدد الميزانية العسكرية وتفصيلها ، مع وضع المبادئ التوجيهية لسياسة الدفاع.

في فصل “التعاون الأمني والسياسة الخارجية” ، يقترح المشروع تحسين “التنسيق بين الولايات المتحدة والشركاء الإقليميين لمواجهة التهديد المشترك لإيران ، ولا سيما من خلال دعم اندماج المغرب في التدريبات العسكرية التي تجريها القيادة المركزية الأمريكية”.

هذا ما يشير إليه السناتور المؤثر مارك كيلي ، وهو ديمقراطي منتخب من ولاية أريزونا ورئيس إحدى اللجان الفرعية للقوات المسلحة في مجلس الشيوخ. قدم هذا الاقتراح من قبل السناتور نفسه ، بعد زيارة وفد من الكونجرس إلى المملكة في يناير الماضي.

القيادة المركزية الأمريكية هي القيادة المركزية للولايات المتحدة ، وهي واحدة من إحدى عشرة قيادة مقاتلة موحدة تحت إشراف وزارة دفاع الولايات المتحدة. وهو مسؤول عن العمليات العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وجنوب آسيا. يقع مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة ، ومقرها المتقدم في قطر. السناتور كيلي يقترح دمج المغرب في التدريبات العسكرية للقيادة المركزية الأمريكية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.