خالد البوقرعي: انتقادات لاذعة بخصوص”الخطابات التمييزية”

“خالد البوقرعي “يوجه النائب البرلماني المنتمي لحزب العدالة والتنمية، انتقادات لاذعة لزملائه في مجلس النواب، بسبب ما اعتبره “الخطاب التمييزي” الذي يعتمدونه في مساءلة الوزراء خلال حلولهم بالجلسات.

وأعرب ” البوقرعي” في مداخلة بجلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية، اليوم الإثنين، “في الوقت الذي يحضر السيد وزير الداخلية أو السيد الوزير المنتدب للبرلمان ليخضع للمساءلة، نجد الخطاب  مصوغا”، بالإضافة إلى  أن مجموعة من “الخطابات العنترية التي تكون في هذه المنصة تختفي”.

وأضاف “البوقرعي” مهاجما الفرق البرلمانية، التي لا تعتمد نفس الخطاب واللهجة في مخاطبة جميع الوزراء قائلا: “أخال أن جميع الوزراء يتمنوا أن يكونوا وزير الداخلية، لأنهم يتعرضون لحصص التعذيب النفسي في البرلمان”.

و كما استدرك “أنا لا أدافع عن الحكومة وإن اقتضى الأمر أن أدافع عن الوزراء وعن الحكومة وإنجازاتها سأفعل، ولكن أسائل الخطاب الذي يميز بين الوزراء” معتبرا  “المشكل هنا هو أننا نميز بين الوزراء وهناك “الزوين والخايب”، وفي الحقيقة “مكينش الوزير لي زوين ولي خايب” بل هناك الخطاب الخادع الذي يوهم المواطنين ويحاول أن يخدعهم بأسلوب غير مناسب ”، وفق تعبير البوقرعي.

وكما يأتي كلام “البوقرعي “ردا على الهجومات التي يتعرض لها وزراء حزبه من طرف النواب البرلمانيين في الجلسات الأسبوعية، أو حتى رئيس الحكومة” سعد الدين العثماني”، الذي يواجهه النواب بانتقادات ومداخلات حادة في بعض الأحيان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.