على خلفية قضية مافيا العقار بأولاد الطيب من عضوية مجلس جهة فاس- مكناس طبقا للمادة 48 من القانون التنظيمي الخاص بالجهات..

عقد مجلس جهة فاس-مكناس دورته العادية، الإثنين 3 يوليوز 2023 وعلى ضوء جدول أعمال الدورة صوت المجلس بإجماع أعضائه على إعفاء رشيد الفايق المحكوم على خلفية قضية مافيا العقار بأولاد الطيب من عضوية مجلس جهة فاس- مكناس طبقا للمادة 48 من القانون التنظيمي الخاص بالجهات..
وفي ذات السياق تم التصويت بالإجماع على نادية البحيح عضوة المجلس ورئيسة لجنة الشباب والمرأة بالجهة ممثلة لمجلس الجهة بمجموعة جماعات جنان السبيل.
وكانت غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بجرائم الأموال باستئنافية فاس، قد أصدرت بتاريخ 21 يونيو 2023، حكما يقضي بالسجن النافذ ثماني سنوات نافذة في حق البرلماني رشيد الفايق بعد متابعته إلى جانب 16 شخصا بتهم  الارتشاء واختلاس أموال عمومية وأخذ فائدة بصفة غير مشروعة والتزوير في محررات رسمية والتصرف في أموال الغير والتفويت والغدر واستغلال النفوذ والنصب وتسليم شواهد إدارية بغير حق لمن ليس لهم الحق فيها، والمشاركة في إحداث مجموعة سكنية فوق ملك من الأراضي التابعة للجماعة السلالية دون الحصول على إذن، وتهم أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.