ستة أساتذة يتوجون في النسخة الثالثة للمسابقة الوطنية للبرمجة المعلوماتية HACKATHON-DNL »2021 »

أسفرت نتائج النسخة الثالثة للمسابقة الوطنية للبرمجة المعلوماتية  HACKATHON-DNL »2021 »التي نظمتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، يومي 5 و6  يوليوز 2021 ،  بتعاون مع  المعهد الفرنسي بالرباط،  عن فوز ستة أساتذة، ويتعلق الأمر بكل من الأستاذات : ماريا بونيت وخديجة مغني بالله في مادة علوم الحياة والأرض- فرنسية  عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة مراكش – آسفي،  ولطيفة البوانو وفتيحة العرفاني في مادة الرياضيات –  فرنسية  عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة الدار البيضاء – سطات وفاطمة مجدوب والأستاذ محمد العلمي في مادة  فيزياء – كيمياء – فرنسية عن أكاديمية جهة فاس- مكناس.

ويأتي تنظيم هذه المسابقة الوطنية في إطار تنزيل حافظة مشاريع تفعيل أحكام القانون الإطار51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وخاصة المشروع رقم 14 “تطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم”، والذي من بين أهدافه الخاصة تشجيع إنتاج مشاريع تربوية رقمية وممارسات بيداغوجية من طرف الأطر التربوية.

وتهدف إلى مصاحبة الأساتذة حاملي المشاريع البيداغوجية وتمكينهم من تملك الأدوات المعلوماتية واستثمار الموارد الرقمية المتوفرة، إلى جانب ابتكار موارد رقمية جديدة تسمح بتطوير الكفاءات اللغوية والعلمية.

وشارك في إقصائيات هذه المسابقة 72 أستاذة وأستاذا للغة الفرنسية والمواد غير اللغوية، وذلك ب 36 مشروعا، منهم 22 تم تأهيلهم إلى المرحلة النهائية ب11 مشروعا، حيث تم انتقاؤهم بناء على المشاريع التي تقدموا بها، وتهم تطوير اللغة الفرنسية وتعزيز اكتساب المعارف والمهارات العلمية.

هذا، وسيستفيد المتوجون في هذه الدورة من جائزة يمنحها المعهد الفرنسي المغربي، وهي عبارة عن التأمين الكامل لإقامة بفرنسا من أجل التكوين لمدة أسبوعين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.