جماعة أولاد حسون حمري بقيادة رئيسها السيد عبد الرحمان القادري تشكل هيئة المساواة و تكافؤ الفرص ومقاربة النوع

محجوب اولاد ارحيماني

 انسجاما مع روح الدستور المغربي لسنة 2011 الذي أقر مجموعة من المقتضيات التي تخول المواطنين والمواطنات وجمعيات المجتمع المدني المساهمة بشكل فاعل ومسؤول في عملية تدبير الشان المحلي ،من خلال آليات فصلها القانون التنظيمي للجماعات بمستوياتها الثلاث .
و في إطار تفعيل الديمقراطية التشاركية المقاربة الجديدة التي تهتم بإشراك المواطن  في ربط المسؤولية بالمحاسبة، على أساس تحقيق الحكامة الجيدة في تدبير الشأن المحلي. وترسيخ التدبير الديمقراطي  وقيم المساواة ودعم وتعزيز دينامية المشاركة الديمقراطية .
وسعيا من مجلس جماعة أولاد حسون حمري وعلى رأسهم السيد الرئيس عبد الرحمان القديري بان المقاربة التشاركية لها دورا فعالا في تدبير وتسيير الجماعة نحو الأفضلK ترأس رئيس المجلس الجماعي السيد “عبد الرحمان القديري”  بحضور أعضاء لجنة الإشراف و التتبع  أعضاء المجلس الجماعي ، وموظفي الجماعة و عضوات  وأعضاء  الهيئة اجتماعا من أجل تشكيل هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع  .
في كلمة افتتاحية لرئيس المجلس الجماعي بعد الترحيب بالحضور أشار إلى التعريف بهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، التكوين، والاختصاصات ،والادوار، واعتبرها قناة التواصل الرسمية مع المجلس الجماعي قصد رفع توصيات ومقترحات تهم تدبير الشأن المحلي في عدد من القضايا التي تدخل في اختصاصات الهيئة، راجيا من الله ان تكون الهيئة إضافة نوعية ودعم للمجلس على أن تكون  تتميز بالفعالية والقوة الاقتراحية لتعزيز مسار التنمية المجالية المستدامة بالجماعة الترابية أولاد حسون حمري ،مؤكدا ان الهيئة  تعتبر شريك اساسي لبلورة برنامج عمل الجماعة وفق مقاربة  تشاركية والأخذ بعين الاعتبار المساواة و ومقاربة النوع، ومساهمتهم في تحليل التشخيص واقترح الحلول خاصة، وأن برنامج العمل يعتبر  خريطة طريق شاملة للجماعة في مجال التنمية.
في حين ركزت مداخلات عضوات وأعضاء الهيئة على أهمية دور الآليات التشاورية في ترسيخ التدبير الديمقراطي وفق منهجية تنموية شاملة ومنظمة تأخذ بعين الاعتبار مقاربة النوع، والبعد البيئي والتنمية المستدامة والانسجام مع البعد الشمولي لبرامج التنمية، وتحقيق الالتقائية والانسجام بين كافة تدخلات الفاعلين في المجال المحلي . والترافع على عدد من الشرائح الاجتماعية وفق مقاربة حقوقية و ترسيخ قيم المساواة والتضامن والتواصل مع المحيط.
وقد انتخب أعضاء الهيئة السيدة خديجة الادريسي رئيسة لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع. نائبها السيد عبد  الحكيم عقيم . كما تم انتخاب السيدة هدى بالطاهر مقررة، 
وباقي أعضاء الهيئة مستشارين بمكتب  اللجنة.
وفي ختام اللقاء تم رفع برقية الولاء والإخلاص إلى السدة العالية بالله الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.