تيريزا سيلفا، : الأبقار التي استوردها المغرب من البرازيل سليمة وجودتها عالية

تيريزا سيلفا، : الأبقار التي استوردها المغرب من البرازيل سليمة وجودتها عالية

دافعت المسؤولة عن التنظيم بالرواق البرازيلي المشارك في المعرض الدولي للفلاحة بمكناس، تيريزا سيلفا، عن الأبقار التي استوردها المغرب من بلادها، نافية كل ما تم ترويجه من مغالطات حول سلامتها وجودتها.

في هذا السياق، أكدت سيلفا أن المغرب طلب صنفا من العجول والأبقار ذات اللحم الحلال، علما أن أصناف الأبقار البرازيلية متعددة وتشمل ستة أصناف موجهة للتصدير، تخصص البرازيل الأصناف الحلال منها لفائدة الدول العربية.

وشددت ذات المتحدثة في تصريحات نقلتها يومية “الأخبار” في عددها ليوم الجمعة 5 ماي 2023، أن “وزارة الفلاحة والمصالح الصحية والبيطرية بالبرازيل أشد اهتماما بصحة المواطنين”، مؤكدة أنه “من غير الممكن تصدير أصناف من العجول بها أمراض أو يمكنها أن تسبب اضطرابات صحية في صفوف المستهلكين”.

وسجلت سيلفا أن “العديد من الدول العربية تطلب اللحم البرازيلي من خلال استيراد العجول والأبقار البرازيلية كالتي استوردها المغرب خلال الأسابيع الماضية”، مبرزة أن “ضجة هذه الأبقار وصلت إلى البرازيل ورافقتها مجموعة من المغالطات”.

ومن جهتها، أفادت حنان سوسان، المكلفة بالتجارة الخارجية لدى سفارة البرازيل بالمغرب، أن الفلاحة البرازيلية تطورت كثيرا بفضل تعزيز الإنتاج بوسائل تكنولوجية عالية الدقة والأداء، وهو ما انعكس بشكل إيجابي على المحاصيل وجودتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.