“بوريطة” يجري مباحثات عبر تقنية الإتصال المرئي مع نظيره الغابوني

قام ” وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج”  السيد ناصر بوريطة ، اليوم الخميس، بالرباط  بإجراء  مباحثات عبر تقنية الاتصال المرئي ، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والفرانكفونية والاندماج الإقليمي والغابونيين بالخارج ، السيد باكوم موبيلي-بوبيا، وذلك في إطار التعزيز المستمر للعلاقات الاستراتيجية المغربية الغابونية.

وصرح بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج،  أنه يتم اليوم تكريس من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس وشقيقه الرئيس علي بونغو أونديمبا  شراكة إستراتيجية، التي ترتكز على العلاقات الأخوية التاريخية التي أرسى أسسها جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني وشقيقه الراحل فخامة الرئيس عمر بونغو أونديمبا، طيب الله ثراهما.

وأقر” البلاغ “أن الجانبين أوضحا خلال هذه المباحثات على أهمية مواكبة التعاون السياسي الوثيق من خلال تعزيز المبادلات التجارية والاستثمارات بين المغرب والغابون باعتبارهما أساسين للإكتمال القانوني.

أبان  الطرفان  الهدف  من وراء تنظيم منتدى اقتصادي الذي ينص على  ضرورة الاهتمام بتعزيز آليات وأدوات التبادل والتعاون بين رجال الأعمال بالبلدين .

كما  اتفق السيد “بوريطة والسيد موبلي بوبيا “على التحضير لتعزيز القوى الاقتصادية بين المغرب والغابون، في الأشهر المقبلة، للجنة المشتركة المغربية الغابونية الكبرى .

ورحب الوزيران بالتطابق التام في وجهات نظرهما حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.