المغرب: المؤتمر الدولي التاسع للطاقة المتجددة والمستدامة من 23 إلى 27 نوفمبر

الرباط

 

يستضيف المغرب النسخة التاسعة من المؤتمر الدولي للطاقات المتجددة (IRSEC) الذي سيعقد عن بعد في الفترة من 23 إلى 27 نوفمبر.

هذا الحدث الخاص بالعلامة التجارية، تحت رعاية وزارة انتقال الطاقة والتنمية المستدامة، ينظمه الفضاء المتوسطي للتكنولوجيا والابتكار (MSTI)، بالشراكة مع الوكالة المغربية للطاقة المستدامة (MASEN)، جامعة محمد الخامس في الرباط، وجاء في بيان صحفي صادر عن المنظمين أن جامعة عبد المالك السعدي في تطوان والعديد من المنظمات الوطنية والدولية الأخرى.

سيشارك الآلاف من المشاركين من جميع أنحاء العالم في هذا الحدث عن بُعد، كما يقول المصدر نفسه، مذكراً أن النسخة السابقة من IRSEC شهدت مشاركة أكثر من 1500 مشارك من 76 دولة.

سيتم تخصيص 19 و 21 و 22 نوفمبر للدروس التعليمية والأنشطة الأخرى ذات الصلة، بينما سيتم الافتتاح الرسمي لهذا الحدث في 23 نوفمبر 2021 من الساعة 9:00 صباحًا عن بعد.

يشار إلى أن نحو أربعين خبيرا دوليا مؤكدا سيقدمون أحدث التقنيات في مجالات الطاقات المتجددة وتخزين الطاقة وكفاءة الطاقة، مضيفا أنه من المتوقع أن يكون هناك برنامج علمي غني ومتنوع وأنه من المقرر عقد عدة ورش عمل وجلسات خاصة.

شاهد على جديتها، IRSEC’21 مدعومة تقنيًا من قبل IEEE Power Society، الهيئة المرجعية العالمية في مجال الطاقة ، كما يقول المنظمون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.