كلميم: فشل محاولة تهريب 3.219 طن شيرا واعتقال خمسة أفراد (المديرية العامة للأمن الوطني)

الرباط

 

أحبطت عناصر لواء كلميم للشرطة القضائية، صباح اليوم السبت، بناء على معلومات دقيقة قدمتها دوائر المديرية العامة للرقابة الجهوية ، محاولة لتهريب 3.219 طنا من الشيرا واعتقال 5 أفراد تتراوح أعمارهم بين 34 عاما و 47، من بينهم اثنان بسجلات جنائية، بسبب صلاتهم المزعومة بشبكة إجرامية نشطة في الاتجار الدولي بالمخدرات.

قالت المديرية العامة للأمن الوطني في بيان صحفي، تم القبض على أول مشتبه به على حاجز الطريق عند مدخل بلدة كلميم فور وصوله بسيارة خفيفة محملة بمحركين بحريين، قبل أن تؤدي التحقيقات إلى القبض على مشتبهين آخرين بزعم تورطهم في هذه الشبكة الإجرامية في كلميم.

وأدت عمليات التفتيش التي أجريت في منازل المشتبه بهم في ريف “سبويا” على بعد نحو ثلاثين كيلومتراً من بلدة كلميم ، إلى ضبط ثلاث سيارات وزورقين منفوخين وأربعة محركات بحرية أخرى. وذكر المصدر ذاته أن 98 بالة شيرا بوزن إجمالي 3.219 طن.

تم وضع المتهمين رهن الاعتقال لدى الشرطة لغايات التحقيق القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة المختصة لتوضيح خصوصيات وعموميات هذه القضية وتحديد تداعياتها المحتملة على شبكات الاتجار الدولية بالمخدرات والقبض على جميع المتواطئين في هذه الأعمال الإجرامية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.