المطارات تتخد طريق التعرف على الوجه

فاتن صالحي

غدًا في مطار إسطنبول، سيقدم الراكب في مبنى الركاب جواز سفره الذي سيتم فحص صورته مع البيانات البيومترية لوجهه التي صادرها مستشعر عند تسجيل الوصول وعند فحص الأمتعة وعند الفحص الحدودي وأخيراً في الصعود إلى الطائرة.

في يناير 2020 ، ستقوم مجموعة ADP ، التي كانت مجموعتها التركية TAV تابعة لها منذ عام 2017 ، بنشر هذه التقنية في باريس أورلي بالشراكة مع الخطوط الجوية الفرنسية.

في فرنسا ، أجازت اللجنة الوطنية للمعلومات والتحرير (CNIL) هذا الاختبار شريطة أن يكون المسافر قد أعطى موافقته المسبقة ، وأن يتم حذف بيانات القياس الحيوي فور إقلاع الطائرة وعدم إمكانية إعادة استخدامها من قبل ADP لرحلات أخرى أو لأغراض أخرى ، مثل العروض التجارية.

الهدف من التجربة هو تقييم مستوى “المقبولية” من قبل الركاب و “قياس المكاسب في الكفاءة التشغيلية” ، كما يقول “أركرايت” ، مُرحّبًا بتوفير الوقت عند المعبر الحدودي. : يستغرق 10 إلى 15 ثانية مع التعرف على الوجه مقابل 30 إلى 45 ثانية باستخدام القياسات الحيوية الرقمية.

وقال “سيتا” ، وهو مزود لحلول تكنولوجيا المعلومات لصناعة الطيران ، إن المسافرين “يتعرضون لضغوط أقل عندما تجعل التكنولوجيا من السهل عليهم المرور عبر مراقبة الجوازات”.

من المقرر أن تصبح المطارات مزدحمة بشكل متزايد نتيجة للنمو الهائل في حركة المرور ، والذي من المتوقع أن يتضاعف بحلول عام 2037 ليصل إلى 8.3 مليار مسافر سنويًا ، بمعدل سنوي متوسط قدره 3.5 زيادة ٪.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.