السيتي يصعق ريال مدريد برباعية ويلاقي إنتر ميلان في نهائي دوري الأبطال

لازال حلم مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم متواصلا للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، عقب تفوقه الكبير 4 / صفر على ضيفه ريال مدريد، مساء اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب ” الاتحاد “، في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة القارية.

وتأهل مانشستر سيتي إلى النهائي الأوروبي مستفيدا من تعادله 1 / 1 مع الريال في مباراة الذهاب التي أقيمت بين الفريقين على أرضية ملعب (سانتياغو برنابيو) في مدريد الأسبوع الماضي، ليحجز بطاقة التأهل للنهائي للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة عام 2021، بفوزه  5/1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وسجل أهداف مانشستر سيتي كل من برناردو سيلفا في الدقائق الـ 22 و 37 ، وبنيران صديقة عبر إيدير ميليتاو بالخطأ في مرماه أضاف السيتي الهدف الثالث في الدقيقة الـ76.ثم هدف رابع عبر البديل جوليان ألفاريز في الدقيقة الـ 90+1.

 إنتر يفوز على ميلان ويصعد لنهائي دوري أبطال أوروبا

وبدوره تأهل فريق إنتر ميلان الإيطالي إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما تلغب على ضيفه ميلان 1 / صفر مساء أمس الثلاثاء في إياب الدور قبل النهائي.

وأهدى اللاعب الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الفوز لإنتر ميلان بعد تسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ 74.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز إنتر ميلان 2 / صفر ليتأهل إلى نهائي “التشامبيينز ليغ” بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 3 / صفر.

وللتذكير فإن أخر مشاركة لإنتر ميلان في المباراة النهائية لدوري الأبطال تعود إلى عام 2010 حينما توج باللقب في موسم تاريخي حصد خلاله ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال.

وستجرى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين السيتي وألإنتر في اسطنبول يوم 10 يونيو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.