الإمتحانات المهنية جاءت فاقدة للأمال داخل أوساط موظفي” جامعة ابن زهر”

أعلن “المكتب الجهوي للنقابة الوطنية” لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل،  اليوم السبت ,أن “نتائج الامتحانات المهنية جاءت فاقدة للأمال وكمثال لإطار متصرف من الدرجة 2، عدد الناجحين في الكتابي: 12 بالرباط و12 بأكادير، وعدد الناجحين بعد الامتحان الشفهي: 10 بالرباط و2 بأكادير”.

وبحسب بيان صادر عن المكتب النقابي ذاته فإن حالة من  الاهتياج تسود داخل أوساط موظفي جامعة ابن زهر، “نتيجة سياسة الإقصاء  التي تطالهم مقارنة مع بعض جامعات المغرب النافع”، منددا بما سماه “أسلوب التمييز الذي تنهجه الوزارة في تعاملها مع موظفي القطاع وحرمان البعض منهم من الترقية التي كافحوا من أجلها”.

”إلغاء الامتحان الشفهي الذي تشوبه الشكوك وتكليف لجنة ممثلة من كل الجامعات للإشراف على الامتحانات المهنية”،  حسبما طالب التنظيم النقابي الوزارة المسؤولة بـو”فتح تحقيق للوقوف على مشاكل  الخروقات  التي شابت العملية ومحاسبة المتدخلين فيها والعمل على  الفرص  التي تسنح  بين جميع موظفي القطاع”، ملوحا بـ”مقاطعة الامتحانات المهنية المقبلة في حالة عدم استجابة الوزارة للمطالب”.

كما  أصدر المكتب النقابي المحلي لموظفي كلية الحقوق بأكادير بيانا نبه فيه إلى “الوضعية المزرية التي يعيشها الموظفون بهذه الكلية جراء الاكتظاظ من حيث عدد الطلبة المسجلين، الذي يفوق 39000 طالب”.

البيان أقر بأنه قارن “عدد الطلبة بعدد الموظفين الذي لا يتعدى 35 موظفا، أي بمعدل تأطير إداري يصل إلى 1114 طالبا لكل موظف”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.