إعلان “أخنوش ” عن أغلبيته ووعده باختيار وزراء يتصفون ب “الكفاءة والمسؤولية”

أعلن “عزيز أخنوش”، رئيس الحكومة المعين، اليوم الأربعاء،من مقر حزبه الراقي في حي الرياض في الرباط، في ندوة صحافية عن أغلبيته الحكومية، المكونة من ثلاثة أحزاب، هي حزبه التجمع الوطني للأحرار (102) مقعد، والأصالة والمعاصرة(88 مقعدا )، والاستقلال (81 مقعدا )، وهي أغلبية مريحة من 271 مقعدا في مجلس النواب من أصل 395 مقعدا في المجلس، ما يعني أن المعارضة ستتشكل من الأحزاب المتبقية، التي لديها 124 مقعدا.

مصرحا “أخنوش”  بحضور حليفيه، عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، إن اختياره الأحزاب الثلاثة نابع من كون “الإرادة الشعبية اتجهت لهذه الأحزاب، التي نجحت في إقناع الناخبين”. كما أشار إلى أن حزبه “يتقاسم مع هذه الأحزاب الكثير تاريخيا .مشددا  على “تقاطع برامج هذه الأحزاب في المجالات الإقتصادية، والإجتماعية”.

فيما يخص, “المرحلة المقبلة”، أعرب  “أخنوش” بأن مشاورات” المرحلة المقبلة”  التي  ستنصب على تحديد “هيكلة الحكومة”، و”التشكيلة الوزارية” ,“لتقديمها أمام أنظار جلالة الملك” محمد السادس نصره الله .

كما وعهد” أخنوش” باقتراح أسماء تتحلى بصفات “الكفاءة، والمصداقية, وكان في الندوة عدد من أعضاء المكاتب السياسية لأحزاب الأغلبية، الذين جلسوا في المقاعد الأمامية للندوة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.