إضراب الأطباء تضامنا مع الطبيب الموقوف بتهمة الرشوة بخنيفرة

أعلن المكتب المحلي للنقابة المستقلة للأطباء القطاع العام بخنيفرة تضامنه مع طبيب أخصائي في أمراض القلب، جرى اعتقاله للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالارتشاء واستغلال النفوذ وتحصيل أموال غير مستحقة.

تقرر بالإجماع بعد حوار جاد ومستفيض، على اثر اعتقال الطبيب المذكور الذي يعمل بالمستشفى الإقليمي بخنيفرة، خوض إضراب تضامني إنذاري لمدة 48 ساعة يومي الخميس والجمعة، بجميع المصالح الاستشفائية، والفحوصات الطبية، وكذلك العمليات المبرمجة، باستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات.

 

وكانت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة خنيفرة قد ألقت القبض على الطبيب المذكور الذي يبلغ من العمر 33 سنة، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالارتشاء واستغلال النفوذ وتحصيل أموال غير مستحقة.

جاء ذلك على خلفية شكاية تقدم بها شخص للنيابة العامة المختصة، يتهم فيها الطبيب المشتكى به بمطالبته برشوة مقابل إخضاعه والده للفحص باستعمال جهاز طبي.

ليتم إيقاف الطبيب المشتبه فيه وهو في حالة تلبس بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، بعد الأبحاث والتحريات المنجزة.

وتم الاحتفاظ بالطبيب المعني تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لكشف جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المفترضة المنسوبة له.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.