ألمانيا: تحول الطاقة تحقق تقدم حثيث على المستوى العالمي

 حقق تحول الطاقة تقدما حثيثا على المستوى العالمي: حيث تشير إحدى الدراسات إلى تجاوز حجم الاستثمارات في مجال الطاقة المتجددة على المستوى العالمي خلال العام الماضي عتبة 500 مليار دولار (415 مليار يورو) للمرة الأولى، وذلك على الرغم من توسع الرقعة عالميا. 92 من بين 115 دولة شملتها الدراسة حققت منذ 2010 تقدما ملحوظا، حسبما ورد عن المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF) في كولوني، بالقرب من جنيف.   
“جميع الاقتصادات العشر الرائدة تمكنت من تحسين ظروف الاستدامة البيئية لديها بكل وضوح وخاصة تلك المتعلقة  بتخفيض كميات الفحم في مزيج الطاقة، مدعومة بإرادة سياسية قوية  واستثمارات قوية  أيضا في برامج تحول الطاقة”، حسبما ورد عن WEF.  
وقد تقدمت “ألمانيا “في مؤشر تحول الطاقة لمنتدى WEF بالمقارنة السنوية من المرتبة 20 إلى المرتبة 18. واستمرت السويد كما كانت طيلة أربع سنوات في احتلال الصدارة، تليها النرويج (سابقا المرتبة 5) والدنمارك (سابقا 4). وحلت الولايات المتحدة في المرتبة 24 (سابقا 32)، والصين في المرتبة 68 (سابقا 78)، بينما تراجعت الهند من المرتبة 74 إلى 87.   
 كما يقارن المؤشر أنظمة الطاقة في 115 بلدا. حيث يشدد التطور الاقتصادي والنمو والاستدامة العضوية  الراعي والضامن للتزود بالطاقة واستعداد الحكومات لضمان التحول إلى أنظمة طاقة شاملة مضمونة، مستدامة بتكاليف قيمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.