فرض القيود المفروضة ومواجهةانتشار” فيروس كورونا” القاتل بإيطاليا

 للمحلات التجارية والشركات في جميع بقاع الأرض تعد مكلفة لكن في الوقت نفسه, مدينة نابولي الإيطالية، قد تكون قاتلة لورش العمل الحرفية في شارع سان غريغوريو أرمينو حسبما أثبتت القيود المفروضة لمواجهةانتشار” فيروس كورونا”.

كما يقع هذا الشارع الضيق في المدينة التاريخية، وهو أشهر مركز في العالم لإنتاج التماثيل الصغيرة التي تزين مشاهد الميلاد، والتي تسمى “بريسبي”، والموجودة في العديد من المنازل في عيد الميلاد.

منذ أجيال يعمل الحرفيون للمحافظة على هذا التقليد الذي يعود إلى قرون، لكن منذ الإغلاق الأول في مارس 2020 ،يبذلون قصارى جهدهم من أجل البقاء  مؤخراً، وبعد أسابيع من الإغلاق القسري، أعيد فتحه ، لكن هذا لا يكفي.

تعرب” سيرينا دي أليساندرو،” التي تعمل في ورش عمل جمعية “سان غريغوريو أرمينو”: “بالتأكيد، تفرض هذه الأسابيع الخمسة من الإغلاق قيوداً على عملنا، لكن النقطة الأساسية هي أن إعادة الإفتتاح لها حدودها أيضاً، لأنه لا يوجد سياح هنا”.

“يعيش شارع “سان غريغوريو أرمينو “من السياحة وبدون سياحة، لا فرق بين كوننا منفتحين أو مغلقين، لأن عمليات الشراء في أدنى مستوياتها على الإطلاق.”

قبل الجائحة ، كان الشارع في قلب” نابولي “يعج بالسياح والزوار على مدار السنة. لكن في اليوم الأول من إعادة فتحه، كان الشارع لا يزال فارغاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.