وزير الصحة يصدر منشورا لتقوية آلية إرساء النزاهة والشفافية في تقديم الخدمات الصحية

شيماء أيت عمرات

قدم وزير الصحة السيد أنس الدكالي منشورا حول تقوية آلية إرساء النزاهة والشفافية في تقديم الخدمات الصحية، لكافة المواطنين والمواطنات الأمر الذي سبق لدستور المملكة المغربية وأن نص عليه في الفصل 154 و 155.

وفي هذا الصدد تحدث أنس الدكالي عن البرنامج الحكومي الذي لعب دورا مهما في منح النزاهة مكانة مميزة في تعزيز الحكامة الجيدة وتطوير مرفق عمومي ناجع يجعل المواطنين في صلب اهتماماته وتقديم خدمات ذات جودة عالية في إطار من الشفافية والمساواة في الولوج إلى الخدمات العمومية.

وأضاف الدكالي أنه يعمل جاهدا من خلال هذا البرنامج الحكومي على نشر ثقافة مكافحة الفساد وكذا تعزيز النزاهة، ويشتغل جاهدا ضمن  إطار برنامج الصحة 2025 على تحسين خدمة المواطن عبر تسطير آليات وبرامج منسجمة.

ودعا أنس الدكالي جميع المسؤولين والمهنيين بالإدارات والمؤسسات الصحية لبذل مجهود كبير من أجل تقديم الخدمات الصحية والقيام بحملات تحسيسية لفائدة العاملين بالقطاع الصحي على صعيد الوحدات التي تسهر على تقديم الخدمات الصحية بجميع المصالح الإستشفائية، بالإضافة إلى تعزيز مصالح الإستقبال بالإدارات والمؤسسات الإستشفائية بكل الوسائل التي تسهل على المواطن الولوج إلى المرافق والحصول على الخدمات الصحية في إطار من الوضوح وتبسيط المساطر .

واختتم وزير الصحة،  بدعوته جميع المسؤولين والمهنيين بالإنخراط الإيجابي في تقوية آلية إرساء النزاهة والشفافية في تقديم الخدمات الصحية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.