نائب رئيس عمدة الدارالبيضاء: الحافلات الجديدة قد لاتكون جاهزة لنقل المواطيين البيضاويين

مصطفى الغليمي

كشفت مصادر ” ل ” أصوات ” أن الحافلات الجديدة التي كانت مدينة الدارالبيضاء ، لن تكون جاهزة في شهر يونبر المقبل .
وكان متوقعا فتح الأظرفة الخاصة بإقتناء 725 حافلة جديدة في 23 يوليوز  الماضي ،غير أن دلك أجل إلي شتنبر اامقبل ،من قبل مؤسسة التعاون الجماعي .
وكشفت مصادر نفسها ” ل ‘ أصوات ” أنه من   المحتمل التأخير في التوصل ” ب 725 حافلة نقل جديدة التي تم تأجيل طلب عروضها عدة مرات حيث يؤكدون على أن الحد الأدنى لتسلم 370  حافلة يصل إلي 45 أسبوعا ،مايعني ذلك قد يتم إلي سنة 2021.
وسبق لمؤسسة التعاون الجماعي  أن أطاقت طلبا عروض من أجل الحصول على مدبر للنقل بالدارالبيضاء ، حيث يفترض أن يعوض ، ” نقل المدينة ‘ الني سينتهي العقد الذي يربطها  بالمدينة في  نونبر المقبل ،هذا في الوقت الذي ينتظر ان يعلن عن المستغل الجديد  لنقل في أكتوبر المقبل .
وفي الإتصال الهاتفي ” أصوات ‘ صرح  محمد بورحيم ‘ نائب عمدة  مدينة  الدارالبيضاء ، الذي يتحمل مسؤولية النقل في مجلس مدينة الدارالبيضاء ، لأسف ااحافلات الجديدة قد تكون جاهزة لنقل المواطنيين البيضاويين حتى سنة 2020  ،أي عند إنتهاء عقد التدبير الحالي .
وأضاف طلب العروض المتعلق بشراء الحافلات ، وكذا الخاص بالأشغال بعاد يؤجل لعدة مرات .
وقال أقترحت أتناء دورة مؤسسة التعاون الجماعي منذ شهور ، خلت شركة للتنمية المعلية حتى تكون جاهزين لأي طارئ وتدبير المرحلة الأنتقالية بدون مشاكل ، ولكن إقتراحهم للأسف لم يقبل .
وأكد  بصفتي نائبا لرئيس جماعة الدارالبيضاء ،المفوض له قطاع التنقلات الحضرية ،لا معلومات ولاقرار  لدي …منذ نقل هذا الإختصاص إلي مؤسسة التعاون الجماعي .
وشدد، مسؤوليتي الأخلاقية والسياسية تجاه البيضاويين تحتم على أن أنبه إلي خطورة ااوضع وماقد يشكله هذا الغموض والإرتجالية من صعوبات على تنقل المواطنين البيضاويين يوم فاتح يونبر  المقبل .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.