عامل صاحب الجلالة لعمالة مقاطعات إبن مسيك يدشن مشروع ملاعب القرب صنداي بمنطقة سباتة الدار البيضاء..

أنيس بلعربي

على بعد أيام قليلة من حلول الذكرى العشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه المنعمين و في اطار تخليد الإحتفالات بهذه الذكرى المجيدة قام السيد محمد نشطي عامل صاحب الجلالة على عمالة مقاطعات ابن مسيك رفقة الوفد المرافق يومه الجمعة 28 يوليوز 2019 إبتداءا من الساعة الحادية عشر صباحا بتدشين ملاعب القرب بحديقة صنداي التابعة لنفوذ تراب سباتة حيث وجد في إستقباله كل من السيد سعيد كشاني رئيس مقاطعة سباتة و أعضاء المجلس المنتخب و رؤساء المصالح الإدارية للمقاطعة و المندوب الإقليمي لوزارة الشباب و الرياضة و المندوبة الاقليمية للتعاون الوطني و ممثل جهة الدار البيضاء سطات السيد محمد حكيلي و القائد الإقليمي للقوات المساعدة و القائد الاقليمي للوقاية المدنية و السيد الباشا رئيس قسم الشؤون الداخلية و ممثلي السلطة المحلية و بحضور مكثف لعدة فعاليات من المجتمع المدني و ممثلي وسائل الإعلام الوطني والمحلية .

زيارة ميدانية لمجموعة من الأوراش و المنجزات التي أشرف السيد العامل على تدشينها شملت اربع ملاعب القرب..
هذا الإفتتاح لأربع ملاعب للقرب ثلاثة لكرة القدم و واحد لكرة السلة و آخر لكرة الحديدية ستخصص لشباب و أطفال منطقة سباتة للاستفادة من الخدمات المقدمة و اثناء تواجد السيد العامل داخل فضاءات الملاعب قدمت له الشروحات و المؤهلات المتاحة و الدور الذي ستقدمه هذه الملاعب للساكنة خصوصا الشباب .


وتهدف هذه الملاعب الرياضية الأربعة، التي تم إنجازها بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إلى خلق فضاءات رياضية كافية لصقل مواهب الشباب وتنمية قدراتهم الرياضية.

وقد أخذت للسيد العامل والوفد المرافق له صورة جماعية مع الاطفال و الشباب الذين سيستفيدون من خدمات هذه الملاعب الرياضية الذي أنشات ضمن منهجية عمل للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لعمالة ابن مسيك لينضاف هذا المشروع الرياضي المنتظر و المهم و المشرف لقطاع الرياضة بالمنطقة الى ثمار عمل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مجال دعم الشباب و الرياضة.

حيث نجد بانه في إطار الجهود المبذولة من طرف اللجنة الرياضية للتنمية البشرية لدعم التنشيط الرياضي والثقافي فقد ثم انجاز و برمجة مجموعة من المشاريع الهادفة لتوفير فضاءات و متنفس للشباب .

وفي ذات الحفل تم بالمناسبة توزيع مجموعة من البدلات الرياضية و اللوازم الرياضية على عدة نوادي و جمعيات رياضية.

كما أعرب السيد العامل عن إعجابه بمسار التنمية الشاملة الذي تتبناه المملكة المغربية ، مشيرا الى أن مشاريع التحديث والتطوير يشملها ملك المغرب بعناية خاصة منذ توليه العرش .

وفي هذا السياق صرح أنه أعجب بشكل خاص بالمبادرة الجمعوية لجمعيات المجتمع المدني لسباتة إبن مسيك و أكد على إستعداده الكامل بفتح باب التعاون لكل نشاط مشترك يصب في البرنامج التنموي الجهوي الذي نادى به صاحب الجلالة الملك محمد السادس و أثنى على المجهودات التي يقوم بها مجلس مقاطعة سباتة في تسريع وتيرة إنجاز كل المشاريع التنموية بالمنطقة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.