مكاسب نادي الرجاء البيضاوي من ميركاتو الصيفي

 

يسعى نادي الرجاء البيضاوي  أن يكون الرقم الصعب في الموسم القادم من أجل المنافسة على جميع الألقاب التي يشارك فيها، وكان فريق الرجاء سباقا للتوقيع على “ميركاتو صيفي” قوي بالرغم من الأزمة المالية التي يمر بها النادي حاليا ، حيث نجح في الإبقاء على أهم ركائز الفريق وقام بتجديد نجومه .

ونستعرض فيما يلي مكاسب الرجاء من سوق التعاقدات :

1- فابريس نجوما

بدء الرجاء تعاقداته الصيفية بضم نجم فيتا كلوب الكونجولي فابريس الشيئ الذي أثار إعجاب مسؤولي الفريق الأخضر بعد النهائي الذي تواجه فيه الفريقان بالكونفيدرالية في النسخة السابقة.
“نجوما” سيعوض مواطنه لما مابيدي الذي أمضى مع الرجاء 4 مواسم حيث سيعطي قيمة مضافة للنادي.

2- ساليف كوليبالي

كان كوليبالي أهم مطالب المدرب  الفرنسي بارتريس كارتيرون، وجاء التعاقد معه لتعويض رحيل الليبي سند الورفلي الذي طالب فريقه السابق نادي الأهلي بمبلغ مالي كبير لبيعه .
ويتوفر كوليبالي على خبرة إفريقية كبيرة بعدما شارك مع الأهلي في عصبة الأبطال الأفريقية وهو ما يحتاجه الرجاء بقوة حيث سيمكن الفريق الأخضر من الدخول للكأس الإفريقية بكل قوة .

3-محسن متولي

كان مطلب كل الجماهير الرجاوية التي طالبت بعودته نظرا لشعبيتة الكبيرة عند أنصار الفريق وأيضا لقيمته وتأثيره الكبير، كونه عبر مرارًا و تكرارا عن رغبته في إنهاء مشواره مع الرجاء .

وساهمت رغبة اللاعب وضغط الأنصار في نجاح الصفقة ليعود اللاعب الذي كان حاضرا  بالدوري القطري لعدة مواسم لمساعدة ناديه لبلوغ أهدافه ومنها استعادة درع الدوري الغائب عن خزائنه منذ فترة طويلة و الذهاب إلى أبعد حد في المنافسة الأفريقية .

4-تجديد لركائز الفريق 

وفي مقابل كل هذه التعاقدات المهمة و التي مازالت متواصلة كون النادي الأخضر مايزال يفاوض عدد من اللاعبين خاصة المغاربة المتواجدون بالدوري المحلي .

البداية كانت بالهداف التاريخي للرجاء محسن ياجور وهو هداف الدوري المغربي لموسمين على التوالي وبعدها العميد بدر بانون وعبدالرحيم الشاكير ثم الحارس محمد بوعميرة، ومؤخرًا الناشئ سفيان رحيمي.

وبقاء هذه الركائز كان المطلب الأول والأخير للمدرب كارتيرون كي يستمر مع النادي وهو ما تم فعلا تنفيده من لدن إدارة النادي مما دفع المدرب للبقاء لموسم إضافي .

الراحلون عن القلعة الخضراء للقوة القاهرة

زكرياء حدراف الذي توج معه بـ 3 ألقاب والمنتقل لنادي ضمك السعودي في صفقة انتقال حر.

ثم الليبي سند الورفلي الذي انتهت إعارته ونهاية عقد الكونغولي “ليما مابيدي”، كما فك النادي ارتباطه بالسنغالي “إبراهيما نياسي” وأعار أنس جبرون لنادي مولودية وجدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.