فيكتور توريس يعتزم زيارة المملكة المغربية

كشف أنخيل فيكتور رئيس جزر الكناري توريس انه سيزور  المملكة المغربية مطلع السنة المقبلة 2023, في إطار جولة لتعزيز العلاقات الثانية القائمة بين جزر الكناري والرباط.

و طبقا لما جائت به وسائل إعلام إسبانية، فقد إستقبل رئيس جزر الكناري انخيل فيكتور توريس يوم الخميس 23 دجنبر الجاري، فتيحة الكاموري القنصل العام الجديد للمملكة المغربية بلاس بالماس.

 

و حسب ذات المصادر، فقد أكد رئيس جزر الكناري  خلال هذا اللقاء، على متانة العلاقات التحارية والإستراتيجية بين المغرب وحكومة جزر الكناري الإسبانية ،ملفتا إلى انها تسير في الإتجاه الصحيح ومبنية على روح الحوار المتواصل والتعاون المشترك.

وفي دات اللقاء   الذي جرى بمقر رئاسة لاس بالماس، اكد انخيل فيكتور توريس على ان الرباط وجزر الكناري تربطهما منذ سنوات علاقات قوية، خاصة فيما يتعلق بملف محاربة الهجرة والتي تحسنت أوضاعها بشكل إيجابي خلال الفترة الأخيرة،يضيف ذات المتحدث.

و بدورها اشادت  فتيحة الكاموري قنصلة المملكة المغربية بجزر الكناري،  بمجهودات السلطات المغربية في الحد من ظاهرة الهجرة الغير نظامية، والتي ابانت التقارير الإسبانية الحديثة عن تراجع في نسب تدفقها، في الآونة الأخيرة، خاصة على مستوى الأرخبيل الإسباني بجزر الكناري الواقعة قبالة سواحل الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

اذ يشار إلى أن الزيارة المرتقبة لرئيس جزر الكناري إلى المغرب ، قد تتزامن مع القمة المغربية-الإسبانية، المرتقبة بدوها في مطلع السنة المقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.