بالفيديو.. 14 عاما ويمتلك موهبة ميسي وسرعة بيل وعقد رعاية بالملايين

كشفت تقارير صحفية ألمانية اليوم الأربعاء أن شركة “نايكي” الأميركية للتجهيزات الرياضية وقعت عقد رعاية مع يوسوفا موكوكو، لاعب بوروسيا دورتموند البالغ من العمر 14 عاما، قد يعود عليه بملايين الدولارات الأعوام المقبلة.

ويبرز موكوكو بشكل كبير في صفوف دورتموند تحت 17 عاما، وسجل هذا الموسم 36 هدفا في 21 مباراة خاضها.

Résultat de recherche d'images pour "‫بالفيديو.. 14 عاما ويمتلك موهبة ميسي وسرعة بيل وعقد رعاية بالملايين‬‎"

وأشارت “بيلد” الألمانية إلى أن أداء موكوكو -الذي يتوقع أن يكون من أبرز المواهب محليا الأعوام المقبلة- دفع الشركة الأميركية العملاقة إلى توقيع عقد رعاية مغر معه.

وأوضحت الصحيفة أن الشركة دفعت للاعب عند التوقيع مليون يورو (1.1 مليون دولار) وأن بنود العقد قد تجعله ينال ما يصل عشرة ملايين، لكن ذلك يرتبط بتطور مسيرته لاسيما احترافه اللعبة.

وبموجب قوانين الدوري الألماني لا يمكن لموكوكو أن يشارك مع الفريق الأول قبل أن يُتم الـ 16 من العمر في نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

وانضم اللاعب المولود بالكاميرون لصفوف الفئات العمرية في دورتموند عام 2016 قادما من سانت باولي بمدينة هامبورغ.

وخاض مباراته الدولية الأولى مع منتخب ألمانيا تحت 16 عاما عام 2017 عندما كان لا يزال في الـ 12، وسجل ثلاثة أهداف في أربع مباريات.

وفي ظل الاهتمام الكبير باللاعب، تسعى إدارة دورتموند ومسؤولو منتخبات الشباب بالاتحاد لإحاطته بعناية تحميه وتضمن تطور موهبته وبروزه بشكل تدريجي، وهو ما حال حتى الآن دون استدعائه لتشكيلة منتخب تحت 17 عاما.

وقال مدرب هذا المنتخب ميكايل فايختباينر بتصريحات صحفية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي “الاهتمام بيوسوفا لم يكن سهلا على اللاعب والمحيطين به، مع الأخذ في الاعتبار تطوره على المستوى الفردي وتمنيات عائلته، (لذلك) قررنا عدم استدعائه إلى منتخب تحت 17 عاما”.

ويرى بعض الخبراء أن الطفل المعجزة يتميز بأنه يجمع بين قوة وسرعة غاريث بيل ومهارة ليونيل ميسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.