انطلاق فعاليات العروض المسرحية بالعربية والأمازيغية لفائدة مغاربة العالم بحضور السيد بنعتيق..

انطلقت فعاليات العروض المسرحية باللغة العربية والفرنسية الموجهة لكافة القارات، من خلال 300 عرض مسرحي بمشاركة ثلة من الفنانين المغاربة.

وأعطيت يوم أمس الخميس الإنطلاقة الرسمية لهده العروض المسرحية بحضور السيد الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة “بنعتيق”، بالمركز الدولي للندوات محمد السادس بالصخيرات.

وقال بنعتيق خلال ندوة صحفية أن هدا النشاط يقوم على 3 استراتيجيات من أهمها: توجهات ملكية، المقتضيات الدستورية في التعاطي مع مغاربة الخارج بهدف حماية المغاربة المقيمين بالخارج، بالإضافة إلى الدفاع عن حقوق مغاربة العالم والمساهمة في تنمية البلاد.

وأضاف السيد بنعتيق أن الإبداع المسرحي له دور جد مهم في تحصين الهوية المغربية، ليظل دائما الشخص مرتبط بالبلد الأم، وفي هدا الصدد نوه بالدورة الأولى لهدا الملتقي في موسمه الأول، حيث شكر وزارة الثقافة في شخص “محمد الأعرج” الدي كان حاضرا في هدا الملتقى والمشرف على دعمه بكل جوانبه.

ونوه بنعتيق بالتجاوب الكبير الدي عرفته هده العروض المسرحية مند السنة الماضية، الشيئ الدي خلق علاقة جميلة بين الفنانين والمغاربة المقيمين بالخارج، ورسخ لديهم مجموعة من القيم سواء على المستوى القافي أو الديني كدلك.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.