المغرب يرد على الولايات المتحدة: لدينا نجاعة استباقية

0

ردت الحكومة المغربية على تحذير وزارة الخارجية الأمريكية بخصوص إمكانية وقوع هجمات وشيكة في المغرب، مؤكدة أن المملكة تمتلك نجاعة أمنية استباقية لتفكيك “الخلايا الإرهابية”.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية مصطفى الخلفي، أن “الاستراتيجية المغربية أثبتت فعاليتها وقوتها وتميزها على مستوى صيانة استقرار المغرب والتصدي للمخاطر الإرهابية والتعاطي الاستباقي لمختلف التهديدات”.

وأضاف المسؤول الحكومي في مؤتمر صحفي في أعقاب اجتماع الحكومة الأسبوعي، أن “المغرب يتوفر على سياسة تواصلية تواكب هذه الاستراتيجية الأمنية”.

وحذرت الخارجية الأمريكية في تحديث جديد على موقعها الإلكتروني الرسمي، من أن “الجماعات الإرهابية تواصل التخطيط لتنفيذ هجمات في المملكة”، مضيفة أن “الإرهابيين قد يهاجمون دون سابق إنذار، أو يستهدفون المواقع السياحية ومناطق النقل والتسوق والمراكز التجارية والمنشآت الحكومية المحلية في المغرب”.

ونصح المصدر نفسه المتوجهين إلى المملكة المغربية بـ”البقاء في حالة تأهب في المواقع التي يرتادها السياح الأجانب، وتجنب المظاهرات والأماكن المزدحمة، والتسجيل في برنامج المسافر الذكي (STEP) لتلقي التنبيهات وتسهيل تحديد مكانك في حالة الطوارئ”.

من جهتها، نقلت جريدة “هيسبريس” مصادر في القنصلية العامة الأمريكية في الدار البيضاء قولها إنه تم “رفع مستوى التهديد الحالي إلى الدرجة الثانية باعتبار الأعمال الإرهابية التي ارتكبت بعد المراجعة الأمنية الدورية السابقة”.

وقال المصدر إن القنصلية الأمريكية تحذر من أن “احتمال حدوث أعمال عنف إرهابية ضد المصالح الأمريكية والمواطنين الأمريكيين في المغرب

Share.

Leave A Reply