الدورة 15 لمهرجان قمم الجبال 2019 المسابقة الوطنية السفير للأغنية المغربية والعربية

0

بشراكة مع وزارة الثقافة والإتصال، ينظم مهرجان قمم الجبال بتاونات المرحلة التمهيدية لسهرة “لحن الوفاء” عبر تنظيم البرنامج الوطني الجديد ” السفير للأغنية المغربية والعربية “، في إطار تشجيع المواهب والطاقات الفنية الشابة وإتاحة الفرصة أمامها للتواصل مع الجمهور.

ويتخصص هذا البرنامج الوطني الجديد بالأساس في التنقيب عن الأصوات الغنائية الجديدة في صنف الأغنية المغربية والعربية لجيل الرواد، وكذا التنقيب عن المواهب الشابة في العزف الفردي على إحدى الآلات الموسيقية (القانون، العود، الكمان، القيثارة، الناي، الإيقاع وغيرها).

تبنت إدارة مهرجان قمم الجبال هذا التخصص الفني مساهمة منها في تسليط الضوء على واقع الأغنية بصفة عامة والمآل الذي آلت إليه مع دخول تلاوين موسيقية جديدة مختلفة، والأسباب التي حولتها إلى مجرد ذكريات فوق رفوف الخزانات الفنية.

محاور المسابقة:

– الغناء المغربي الأصيل (جيل الرواد)

– العزف الإنفرادي على إحدى الآلات الموسيقية.

مراحل المسابقة :

1- المرحلة الأولى:

على الراغبين في المشاركة بعث تسجيلات فيديو ” في الغناء أو العزف

” لا تتجاوز مدتها 2 دقائق إلى رقم الواتساب 0639142824.  آخر أجل لاستقبال المشاركات هو 15 أبريل 2019.

2- المرحلة الثانية:

ستعمل إدارة المهرجان على تصفية المشاركات ودعوة المرشحين والمرشحات إلى المشاركة في مرحلة الإقصائيات المباشرة التي ستنظم بالمديرية الجهوية للثقافة بمدينة فاس خلال شهر ماي 2019.

3- المرحلة الثالثة:

تنظيم تصفيات مباشرة للمشاركين في حضور فرقة موسيقية محترفة ولجنة تحكيم وطنية وازنة التي ستحدد المرشحين الذين سيشاركون في سهرة “لحن الوفاء” بمنصة مدينة تاونات.

حظا سعيدا للجميع.

مرحبا بكم في مدينة القمم

Share.

Leave A Reply