إجتماع وزير الخارجية التركية و السعودية في الرباط للاحتفال “بالخمسينية” تاسيس “التعاون الإسلامي “

0

شهد العالم في الفترة الأخيرة توتر العلاقات ما بين أنقرة والرياض، نتيجة حادث اغتيال الكاتب الصحافي السعودي جمال خاشقجي بالقنصلية السعودية بإسطنبول، العام الماضي، تجمع العاصمة المغربية الرباط، اليوم الخميس12 دجنبر 2019، كلا من وزير وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، ووزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو.

ومن المنتظر  أن تحتضن إحدى قاعات مقر وزارة الخارجية المغربية، صباح اليوم الخميس، احتفالية يقيمها المغرب،من اجل احتفال بمناسبة مرور خمسون سنة على تأسيس منظمة التعاون الإسلامي، يحضرها المسؤولين الرفيعية المستوى، التركي والسعودي، إضافة إلى وزراء خارجية عدد من الدول الإسلامية.

حيث بينت نزهة الوافي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج،  أن تأسيس المنظمة، جاء خلال مؤتمر القمة الذي عقد بعاصمة المملكة الرباط في شتنبر 1969 بمبادرة من الملك الراحل الحسن الثاني والملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود وملوك ورؤساء قادة الدول الإسلامية.

وأكدت الوزيرة إلى أن المملكة قررت تنظيم احتفالية بذكرى مرور خمسين سنة على إنشاء المنظمة، وهي الاحتفالية التي ستحتضنها الرباط، اليوم 12 دجنبر.

Share.

Leave A Reply