حموشي في أوروبا مع كبار مسؤولي الأمن والاستخبار والدفاع بالبرتغال.. ألبوم صور

في إطار توطيد سبل التعاون الأمني والاستخباراتي، قام عبد اللطيف حموشيـ المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، بزيارة عمل مهمة إلى البرتغال، تستمر يومين، الأربعاء والخميس.

وتوجه السيد حموشي إلى هذه الدولة الأوروبية على رأس وفد أمني هام، والتي عقد خلالها لقاءات ومباحثات مثمرة مع كبار المسؤولين البرتغاليين.

هذه المباحثات، وفق بلاغ للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، همت سبل تطوير التعاون في مختلف المجالات الأمنية، وخصوصا في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود.

ومن أبرز المسؤولين البرتغاليين الذين عقد معهم السيد حموشي لقاءات ومباحثات، هناك: السفيرة ميرا ݣراصا ݣوميز، الأمينة العامة لنظام المعلومات بالجمهورية البرتغالية (SIRP)، والمدير العام لجهاز المخابرات الوطنية (SIS)، أديليو نييڤا دا كروز، وكذا المدير العام لجهاز الاستخبارات الاستراتجية للدفاع (SIED)، كارلوس لوبيز بيريس.

بلاغ مديرية “ديستي” أكد أن المباحثات بين الجانبين تمحورت حول تقييم الوضع الأمني على الصعيدين الإقليمي والدولي، وكذا مختلف التهديدات الأمنية والمخاطر التي تحدق بضفتي البحر الأبيض المتوسط الناجمة عن تصاعد النشاط الإرهابي، وكذا سبل تعميق التعاون الأمني بين البلدين.

هذا وخلص البلاغ إلى أن هذه الزيارة تأتي لتأكيد الرغبة المشتركة للطرفين في تدعيم التعاون الأمني وتوطيد التنسيق الاستخباراتي في مجال مكافحة التهديدات التي تحدق بأمن البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.