مدينة سينمائية جديدة بورزازات بـ240 مليون درهم لتعزيز الإنتاج العالمي

أطلقت وزارة الشباب والثقافة والتواصل أشغال بناء المدينة الدولية للسينما بمدينة ورزازات، باستثمار يبلغ 240 مليون درهم وعلى مساحة 10.49 هكتارات، بهدف تعزيز مكانة المدينة كوجهة عالمية للإنتاج السينمائي والسمعي البصري.

وسيضم المشروع استوديو حديثا للتصوير، إلى جانب فضاءات لما بعد الإنتاج، والأرشيف، والتكوين، والابتكار، والخدمات، في إطار منظومة متكاملة توفر جميع الخدمات السينمائية في موقع واحد.

كما شملت الزيارة متابعة أشغال ترميم قصبة تاوريرت وقصر آيت بن حدو، حيث بلغت نسبة إنجاز الأشغال بهذا الأخير نحو 85%، في إطار جهود الحفاظ على التراث الثقافي المتضرر من زلزال الحوز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.