اختتام مهرجان سلا الذهبي

أقيم الحفل الختامي لمهرجان سلا الذهبي – النسحة الأولى-، مساء أمس الأحد 12 مارس 2023، للإعلان عن الفائز بالجائزة الكبرى للمهرجان.

وتم اختيار فيلم السراب من بين 10 أفلام قصيرة، لمنتجه رضى لوزي للفوز بالجائزة الكبرى، وهي عبارة عن شيك مالي قدره 10000 درهم.

وقد شهد الحفل حضور رئيس مقاطعة بطانة السيد عماد الريفي إلى جانب عدد من الشخصيات البارزة بمدينة.

وقال رئيس مقاطعة بطانة عماد الريفي في تصريح صحفي، على هامش تنظيم الدورة: “في إطار تنزيل خريطة طريق لمقاطعة بطانة 2023 نظم مجلس مقاطعة البطانة مهرجان سلا الذهبي فيلم موبايل، هذه النسخة عرفت مشاركة العديد من الشباب والعديد من المخرجين، هذه المسابقة شارك فيها 50 فيلما، وتم انتقاء منهم 10 أفلام للمشاركة في هذه المسابقة، والتي عرفت تتويج لعديد من المخرجين الشباب جائزة الجمهور وجائزة أحسن تمثيل وكذلك جائزة أحسن فيلم، الحمد لله هذه المسابقة شهدت وعرفت فوز المخرج لوزي بفلم سراب”.

وأضاف: “اليوم لاخوف على الفنانين بمدينة سلا، اليوم مقاطعة بطانة دعمت الفن والثقافة بصفة عامة والمخرجين الشباب بصفة خاصة، ابيوم نتمنى مستفبلا أن نرى هؤلاء الفنانين الذين شاركوا اليوم لما لا أن يكونوا مخرجين على المستوى الوطني ولما لا حتى على المستوى العالمي، فرحلة الـ100 ميل تبدأ بخطوة واحدة واليوم ما هي إلا الخطوة الأولى لنرى شباب سلا متألقا في جميع المحافل لما لا الوطنية والدولية في مجال التمثيل”.

من جانبها قالت المستشارة بمقاطعة بطانة ونائبة رئيس عمالة مجلس سلا فاطمة تو الزعمة: “مهرجان اليوم هو النسخة الأولى من مهرجان سلا الذهبي، شهدت توزيع مجموعة من الجوائز شهدت أحسن ممثل وأحسن مخرج وأحسن جمهور، وهذا المهرجان هو في إطار تشجيع الشباب، فكما تعلمون مدينة سلا هي مدينة ولادة للمواهب، ونحن في مقاطعة بطانة نشجع الشباب لإنتاج أفلام”.

وأضافت: “نحن لا نشجع الأفلام القصير فقط، بل نشجع أيضا التمثيل والمسرح والرياضة، فمقاطعة بطانة هي دائما إن شاء الله ستشجع الشباب وفي مختلف المجالات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.