هيئة الأوراق المالية والبورصات في نيويورك تعارض صفقة شراء Voyager من Binance بقيمة 1 مليار دولار أمريكي

عارضت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية وأكبر جهة تنظيمية مالية في نيويورك منصة Binance.us، وفقًا لملفات المحكمة، من عقد صفقة بقيمة مليار دولار أمريكي لشراء مُقرض العملة المشفرة “Voyager”، وهي أحدث خطوة في سلسلة من الإجراءات التنظيمية ضد شركات التشفير.

وقالت لجنة الأوراق المالية والبورصات في بيان، أمس الأربعاء، إن الصفقة المقترحة قد تنتهك القوانين المتعلقة بالعرض غير المسجل وبيع الأوراق المالية. كما أشارت إلى تقارير إخبارية عن تحقيقات أمريكية في بورصة العملات المشفرة العالمية Binance، والتي يُزعم منها أن Binance.US شريك مستقل، وهو ما قد يعني “إستحالة إتمام الصفقة”.

واعترضت أكبر هيئة تنظيمية مالية في نيويورك والمدعية العامة لنيويورك، ليتيتيا جيمس، على الصفقة يوم الأربعاء. قالت إدارة الخدمات المالية في نيويورك إن Voyager “أدارت بشكل غير قانوني شركة عملات افتراضية داخل الولاية بدون ترخيص”.

وذكرت وكالة رويترز أن موقع Binance.US ومحامي يمثل Voyager Digital لم يرد على الفور على طلبات الوكالة للتعليق.

تأتي الاعتراضات في الوقت الذي تستهدف فيه هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) الشركات التي تقدم مجموعة من خدمات التشفير.

أفادت رويترز في ديسمبر الماضي أن “وزارة العدل الأمريكية تحقق في بورصة Binance العالمية لاحتمال وجود غسيل أموال وانتهاكات للعقوبات”. قال مسؤول تنفيذي كبير في Binance الأسبوع الماضي لصحيفة وول ستريت جورنال إن “Binance تتوقع دفع غرامات لحل التحقيقات”.

تقدمت Voyager بطلب الإفلاس في يوليو من العام الماضي، وهي واحدة من شركات التشفير التي تم القبض عليها في عام 2022 في انهيار أسعار التوكن.

حصلت Voyager، الشهر الماضي، على موافقة أولية من المحكمة على الصفقة. لكن لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة، قالت في مذكرة قضائية في ديسمبر إن مراجعة الأمن القومي الأمريكي قد تؤخر الصفقة أو تعرقلها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.