نصائح للحفاظ على ذكائك وتطويره كيف ؟

تعتمد صحة الدماغ على مجموعة كبيرة من العوامل، ونقدم لك هنا أبرز الأطعمة التي تعمل على تجويد  صحة الدماغ، وكذلك نصائح للحفاظ على ذكائك وتطويره في سن 20 و30 و40.

كما هناك عدة أشياء  تؤثر على صحة المخ، فمثلا التعرض لصدمة أو إنعدام الرغبة في التعلم له تأثير سلبي على الدماغ. وأثبت العلماء أن الأشخاص الذين يحبون حل الألغاز أو تعلم لغات أو مهارات جديدة يكونون أقل عرضة للإصابة بالأمراض التنكسيّة المرتبطة بالشيخوخة.

وتؤدي امور وعادات غير صحية مثل التدخين إلى تضييق الأوعية الدموية والتقليص من المغذيات والأكسجين المتدفق إلى الدماغ.

إذ  تنبني  صحة الدماغ على التغذية بالفعل ،وقد تؤدي سوء التغدية  إلى تضييق  الوظائف المعرفية ومعاناة المرء من زيادة التوتر والتعب وبالتالي إنخفاض عام في القدرة على العمل.

-الشكولاتة السوداء:

توجد الرغبة في إنقاص الوزن  في  رفض الكثير من الناس تناول الشوكولاتة. وحسب الخبراء، تحتوي الشوكولاتة السوداء على الكثير من مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الدماغ من الآثار الضارة للجذور الحرة.

-البيض :

يعتبر “البيض” من الأطعمة المفيدة التي ينبغي إدراجها في النظام الغذائي، لإحتوائه على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية. يحتوي صفار البيض على الدهون الفوسفورية phospholipids المهمة لخلايا الجهاز العصبي المركزي.

-الكركم :

يعرف الكركم بفوائده الصحية بفضل إحتوائه على مادة الكركمين (curcumin)، ووفقا للتقرير فإن الكركمين قادر على تحسين جودة الذاكرة.

وفي الأخير, الحفاظ على صحة الدماغ له دور مهم في إحياء الضروريات الإنسانية وتماشيا مع مستقبل جيد.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.