ميناء طنجة المتوسط: أصبحت الإجراءات الرسمية لممر الميناء للاستيراد والتصدير خالية تماما من الطابع المادي اعتبارا من يوم الاثنين

أعلنت طنجة المتوسط ​، الاثنين، أن إجراءات عبور الاستيراد والتصدير لأنشطة الحاويات والشاحنات TIR غير ورقية بالكامل، اعتبارًا من 15 نوفمبر.

 

في بيان صحفي، أصدرته Tanger Med أنه يمكن للمشغلين إكمال الإجراءات الشكلية لمرور الميناء عبر الإنترنت وتقديم جميع المستندات الضرورية إلكترونيًا مع الخدمات المسؤولة عن إدارة أنشطة الاستيراد والتصدير.
يمكن للمستخدمين الوصول إلى هذه الخدمة من “نظام مجتمع الموانئ” التابع لطنجة المتوسط ​​www.tangermedpcs.com ويمكن الوصول إليه على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر، ويقدم بالفعل مجموعة من الخدمات التشغيلية مثل إمكانية تتبع وحدات الشحن والفواتير إلى المسافة والدفع عبر الإنترنت، يؤكد المصدر نفسه.
بالإضافة إلى ذلك، تحدد طنجة المتوسط ​​أن الإزالة الكاملة للمواد المادية لمرور الميناء ستصبح “إلزامية” اعتبارًا من 15 فبراير 2022.

خلال مرحلة الاختبار في عام 2021، دعم Tanger Med العديد من المشغلين الذين اشتركوا في عملية الرقمنة التشاركية هذه لمعالجة جميع الإجراءات الرسمية الخاصة بهم على الإنترنت.
ستستمر Tanger Med في تقديم الدعم لجميع المشغلين الراغبين في الاستفادة من هذه الخدمة الجديدة، من خلال الدورات التدريبية بالإضافة إلى الدعم المحلي لإنجاح هذه المرحلة الانتقالية.
إن الإزالة الكاملة لممر الميناء للاستيراد والتصدير تجعل من الممكن تبسيط العمليات، وضمان مستوى عالٍ من الأمن لتدفق البضائع، وتلبية توقعات العملاء لتعزيز الرقمنة والشفافية، والقدرة على التنبؤ في خدمة القدرة التنافسية اللوجستية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.