مندوبية السجون تكشف حقيقة الوضع الصحي لزيان

افادت المندوبية العامة لإدارة السجون على ما تم تداوله في بعض المواقع، بشأن الحالة الصحية للسجين محمد زيان (دون ذكر اسمه)، المعتقل بالسجن المحلي العرجات.

وأكدت إدارة هذه المؤسسة السجنية، في بيان لها، أن زيان يستفيد من وجباته الغذائية بشكل عادي وفقا للحمية الغذائية الموصوفة له من طرف طبيبة المؤسسة”، مشيرة إلى أنه “لم يسبق له أن تقدم لإدارة المؤسسة بأي إشعار بالدخول في إضراب عن الطعام أو بالامتناع عن تسلم الوجبات الغذائية المقدمة له، علما أنه تناول آخر وجبة سلمت له بالكامل”.

ما بخصوص ادعاء “معاناة السجين المذكور من البرد القارس”، أشار البلاغ إلى أن “المعني بالأمر يتوفر على مجموعة من الأغطية التي سلمتها له إدارة المؤسسة إضافة إلى تلك التي جلبتها له عائلته. كما أن السجين المذكور يستفيد من المياه الساخنة مباشرة في صنبور الغرفة التي يقطن بها 24/24 ساعة، وكذا من تسخين مياه الشرب التي يقتنيها من مقتصدية المؤسسة قبل استهلاكها”.

وأكد البلاغ أن “السجين المشار إليه يستفيد من التتبع الطبي المستمر من طرف الطاقم الطبي للمؤسسة، شأنه في ذلك شأن باقي النزلاء، مع أخذ سنه بعين الاعتبار”.

وشدد البلاغ أن الإدعاءات التي يتم ترويجها “محاولة بئيسة ويائسة منه لتضليل الرأي العام واستدرار عطفه بالظهور بمظهر الضحية، وذلك من أجل الضغط على القضاء والتحلل من مسؤوليته الكاملة في ما توبع من أجله من جرائم صدرت بشأنها في حقه أحكام قضائية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.