منتدى الصحراء للحوار والثقافات يستعرض مساهمة المجتمع المدني في التنمية بالأقاليم الجنوبية

احتضنت المملكة المغربية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وبشراكة مع مبادرة الشراكة للحكومة المنفتحة، اللقاء الجهوي لإفريقيا والشرق الأوسط لشراكة الحكومة المنفتحة لسنة 2022، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين فاتح و3 نونبر 2022 بمدينة مراكش.

وموازاة مع أشغال اللقاء عقد السيد سانجاي برادان ، الرئيس المدير العام لشراكة الحكومة المنفتحة. Open Government    Partnership لقاء مع صلاحي السويدي عضو لجنة الإشراف للحكومة المنفتحة بالمغرب و رئيس منتدى الصحراء للحوار والثقافات وعدة أعضاء آخرين للمنتدى حيث تم استعراض بعض التجارب الرائدة في التنمية لانخراط المجتمع المدني بالأقاليم الجنوبية للمملكة، بالإضافة للعديد من الافكار  والاستراتيجيات التي تهم  بالخصوص تطوير التعاون المستقبلي  وكذلك استثمار مخرجات هذا اللقاء الجهوي الهام الذي احتضنته المملكة من أجل تعزيز دور المجتمع المدني وخصوصا الشق المتعلق بتنزيل الالتزامات المسطرة للحكومة المنفتحة مع المجتمع المدني المغربي.

 يُذكر أن منتدى الصحراء للحوار والثقافات من بين منظمات المجتمع المدني الفاعلة والجادة التي تضع من بين أولوياتها الدفاع عن القضية الوطنية العادلة وكذا المساهمة في التنمية بالأقاليم الجنوبية من خلال عدة أنشطة وتكوينات عقدها المنتدى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.