“مغريضو”.. دراما اجتماعية تبوح بأسرار الهجرة غير النظامية ومافيا العقار

يصور مسلسل “مغريضو”، للمخرج طارق الإدريسي وسيناريو محمد بوزكو، قضايا الهجرة السرية وقوارب الموت ومافيا العقار.

ويتناول المسلسل الناطق بالريفية قصة ثلاثة مغاربة سيسقطون في شباك عصابة للهجرة السرية ومافيا العقار، ليقرروا بعد نجاتهم من الموت إثر غرق قاربهم الانتقام لأنفسهم ولكل الضحايا باعتماد “خطة مغريضو” التي ستحول حياة المفسدين إلى جحيم.

وتتواصل أحداث المسلسل الذي يحظى بمتابعة مهمة على قناة “الأمازيغية”، بتسليط الضوء على حياة منتخبين وأشخاص نافذين جعلوا من إحدى الجماعات النائية بالريف مصدرا للاغتناء الفاحش ومرتعا للنهب والفساد واستغلال سذاجة وبساطة سكانها، عن طريق الانخراط في المافيا.

بعد نجاة الشبان الثلاثة من حادث غرق مدبر لقارب كان على متنه عشرات الضحايا الحالمين بالفردوس الأوروبي، ستتحول حياة هؤلاء النافذين والمنتخبين إلى جحيم سرعان ما سيخيم على مستقبلهم السياسي والمالي، ينتهي بإدخالهم في دوامة من الإفلاس العام.

اعتمد مخرج العمل في تصوير الأحداث على الكثير من الواقعية، من خلال تركيز عدسات الكاميرا على تفاصيل ضحايا الهجرة السرية، وإظهار الجثث التّي قذفتها الأمواج ووجود أحياء ضمنها، مما شدّ انتباه المشاهد لمتابعة المسلسل الرمضاني.

ويشارك في تشخيص أدوار هذا المسلسل الأمازيغي كل من طارق الشامي، وبنعيسى المستيري، وعبد الله أنس، وميمون زانون، وفاروق ازبانط، وسميرة مصلوحي، وسيليا الزياني، ورفيق برجال، ورشيد امعطوك، ومحمد سلطانة، ومحمد بنعسيد، ومحمد المكنوزي، وعدنان الراشدي، وشيماء علاوي، والطيب المعاش، ومريم السالمي، ونوميديا، وابتسام عباسي، وسارة المصلوحي، وآخرون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.