مصلحة الوطن من مصلحة الافراد !!

تعتبر دائرة الوطن الدائرة الأوسع التي تضم داخلها مختلف ألاصناف والأنواع من الناس، باختلاف مذاهبهم، وأنتمائاتهم، وألوانهم، لهذا فالوطن له قدسية خاصة عند الواعين من الأفراد، ذلك أن مصلحة الوطن من مصلحة الأفراد، فأي نوع من النزاعات مهما كانت قد تؤثر سلباً على الجميع ..
الوطن ليس من الأمور الثانوية في حياة الإنسان، بل هو أهم شيء، ويحب أن يكون أولى من أي شيء، فحاجات الإنسان الأساسية تلبى من الوطن للإنسان، وذكريات الإنسان في أيامه الأولى كلها في الوطن، من هنا فإن حب الوطن يجب أن يكون ضمن أولى أولويات القلب، فمن يكره وطنه ليس له مكان فيه ، وسينبذ منه عاجلاً أم آجلاً ، فلحب الوطن أهمية كبيرة ..
ومن وجهه نظري عن أهمية حب الوطن ،
يعتبر الطريق إلى حب الأفراد الذين يعيشون فيه بمختلف أصنافهم وأنواعهم، مما يديم المودة والحب بين أبناء الجنس البشري الواحد ، ومما يحفظ السلام في الوطن ، ويديم الأمن على ثراه ..

يساعد على بناء الوطن والإرتقاء بالدولة إلى مصاف الدول المتقدمة، فمن يحب وطنه سيبذل الغالي والنفيس مقابل أن يراه عزيزاً ، جميلاً ، نظيفاً ، متقدماً ، وكل هذه المزايا تحتاج إلى عمل شاق ودؤوب من أجل أن تتحقق، كما وتحتاج إلى تكاتف كافة أبناء الوطن كل في مجال اختصاصه، دون احتقار أي فرد مهما كان ..

يقلل من معدلات الجريمة، والفساد ، فحب الوطن لا يقترن ولا بأي حال من الأحوال مع سرقته ونهبه ، كما أنه لا يقترن مع خيانته وإلحاق الضرر به ، ذلك أن حب الوطن يسمو بنفس الإنسان عن مثل هذه الرذائل والمحتقرات. *الا توافقونني. من خلال مانراه ونسمعه. بأن اصحاب العقول* *الكبيرة. دائما تناقش الأفكار المفيده ،وأصحاب العقول* *المتوسطه تستمر في الحوار. ومناقشةً الأحداث التي تدور* *وتحاول حلها ،اما اصحاب العقول الصغيرة فلا يكون همها سوى* البحث في شئون الناس ،ونقل الكلام وخلافه،؟*
*اذاً فكل شيئ اذا كثر اصبح رخيصاً ،؟*
*إلا العقل فأنه إن كثر غلا .وعليه فأن العقل هو أنبل وأكمل وأبدع حاسه يملكها الأنسان ..؟*
*جعلنا الله من اصحاب العقول الواعيه والمستنيرة …*

ايمن علي قاسم حسان البريهي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.