الوزيرة التي تخلت عن ملايين التأمينات من أجل الحكومة تكشف تفاصيل حياتها

بينت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، السيدة نادية فتاح العلوي، اليوم الاثنين بالرباط، رغبتها في تعزيز القيمة المضافة وفرص الشغل في قطاع السياحة بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني وعلى الشباب المغربي.

وأخبرت الوزيرة، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن التزامها ببذل قصارى الجهود من أجل زيادة القيمة المضافة لقطاع السياحة بهدف خلق المزيد من فرص العمل، وخاصة لفائدة الشباب المغربي.

وفيما يخص مسارها الأكاديمي والمهني، سجلت السيدة فتاح العلوي أنها تلقت تعليمها الثانوي بثانوية دار السلام بالرباط، مسقط رأسها، وبدأت مسيرتها المهنية عام 1997 مستشارة لدى آرثر أندرسن بعد حصولها على دبلوم الدراسات العليا في التجارة من باريس.

وأضافت “لقد أتيحت لي فرصة العمل في قطاع التأمين، ثم استهواني قطاع الاستثمار وعملت في صندوق استثماري مغاربي أصبح صندوقا إفريقيا”.

كما قالت أنها التحقت منذ حوالي 15 عاما بشركة سهام للتأمين، “التي استطاعت بعد تحقيق إنجازات باهرة، وتماشيا مع الاستراتيجية التي أرساها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من استكشاف القارة الإفريقية حيث تمكنا من إطلاق شبكة مهمة رفعت عاليا راية بلدنا وساهمت في إرساء استراتيجية رابح-رابح مع العديد من الدول الإفريقية”.

وتعد السيدة نادية فتاح العلوي مؤسسة ومديرة نادي النساء الإداريات بالمغرب وعضو في الشبكة الدولية “وومن كوربرايت ديركتورز”، كما حصلت على الجائزة المرموقة “أفضل رئيس تنفيذي للسنة” بمنتدى الرؤساء التنفيذيين الأفارقة لعام 2018 بأبيدجان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.