مشادات وإصابات داخل الصندوق المغربي للتقاعد وحضور الشرطة والإسعاف

حضرت الشرطة وسيارة إسعاف صباح اليوم الجمعة، إلى مقر الصندوق المغربي للتقاعد بسبب مشادات وعنف بين موظفين مضربين وأعوان شركة استقدمتها الإدارة لتكسير الإضراب.

 

 

 

 

 

 

ومنذ يوم الأربعاء الماضي يخوض موظفو الصندوق المغربي للتقاعد اعتصاما مفتوحا واضرابا غير محدد المدة عن العمل مع حضورهم داخل مقر الصندوق بسبب مشاكل تتعلق بمطالب الموظفين، التي لم تلبيها الإدارة.

واليوم الجمعة وقع توتر بعد لجوء الإدارة لتشغيل بعض عناصر شركة متعاقدة مع الصندوق مكلفة بمركز الاتصال الهاتفي في فضاء الاستقبال المباشر.

 

المكتب النقابي التابع للإتحاد العام للشغالين بالمغرب نبه الادارة في بلاغ له إلى عدم محاولة تكليف مستخدمي الشركة المتعاقدة بولوج فضاء الاستقبال.

 

وأمام رفض الإدارة وإصرارها على تنفيذ هذا الاجراء حدثت مشادات ومناوشات تحولت إلى عنف جسدي طالت مجموعة من موظفي الصندوق أسفرت عن إصابات مما استدعى حضور الشرطة والاسعاف.
وأمام هذا الاحتقان وخوفا من تطور الأوضاع قال مصدر  إن  المدير  العام للصندوق اضطر إلى النزول شخصيا من أجل إخلاء مسؤوليته عما وقع من أحداث علما أن الإدارة، حسب المصدر، هي من ضغط على شركة المناولة من أجل تعويض الموظفين المضربين على مستوى فضاء الاستقبال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.