مرض فيروس كورونا. في أوروبا ، تجاوز حاجز مليوني حالة وفاة (منظمة الصحة العالمية)

أعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم الخميس، وفاة أكثر من مليوني شخص بسبب كوفيد -19 في أوروبا، التي لطالما كانت بؤرة الوباء.

قال متحدث باسم منظمة الصحة في ONU: “تم الوصول إلى معلم مدمر، حيث تجاوز عدد الوفيات الناجمة عن Covid-19 التي أبلغت عنها دول في منطقة أوروبا التابعة لمنظمة الصحة العالمية مليوني شخص”.

إجمالاً، توفي 2،002،058 شخصًا من Covid مقابل 218،225،294 حالة سجلتها المنظمة في منطقة أوروبا التابعة لمنظمة الصحة العالمية، والتي تمتد إلى آسيا الوسطى.

في المجموع، توفي ما يقرب من 6.3 مليون شخص بفيروس كورونا منذ بداية الوباء، وفقًا للأرقام التي نشرتها منظمة الصحة العالمية أصيب حوالي 516 مليون شخص.

و قالت منظمة الصحة العالمية إن جائحة كوفيد -19 تقدم الأسبوع الماضي في ثلاث مناطق من العالم من ناحية أخرى، يستمر عدد الحالات الجديدة على نطاق الكوكب في الانخفاض على مدى أسبوع، كما هو الحال مع الضحايا الجدد.

حسب المنطقة، ومع ذلك ، فإن الأمريكتين وأفريقيا وغرب المحيط الهادئ تشهد زيادة. من جانبهم ، تعتمد أوروبا وجزء من آسيا وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​على انخفاض أكثر من ربع الحالات الجديدة.

أما بالنسبة للوفيات الجديدة ، فقد تم تحديد أكثر من 12000 حالة الأسبوع الماضي ، بانخفاض أيضًا بنحو الربع. شهدت جميع المناطق تقريبًا انخفاضًا بأكثر من الربع ، ولا يزال أكبر بكثير في جزء من آسيا. فقط القارة الأمريكية وخاصة إفريقيا ، مع زيادة بنسبة 85 ٪ ، كان عليها أن تواجه المزيد من الضحايا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.