مراكش: افتتاح أشغال فعاليات المؤتمر الجهوي الافريقي الخامس للجنة الدولية للري والصرف!!!!

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده،افتتحت اليوم الأربعاء 24 نونبر الجاري بمراكش،اشغال فعاليات المؤتمر الجهوي الافريقي الخامس للجنة الدولية حول الري والصرف،والتي ستستمر الى غاية 28نونبر الجاري،تحت عنوان”التدبير المستدام للري من أجل تحسين مرونة الزراعة في افريقيا”.
وذلك تحت اشراف الجمعية الوطنية للتحسينات العقارية والري وصرف المياه والبيئة،بشراكة مع اللجنة الدولية للري والصرف،ووزارة الفلاحة والصيد البحري و التنمية القروية والمياه والغايات.
ويرمي هذا المؤتمر،الى فرصة لابراز أهمية الإستدامة في تدبير الماء والاستغلال العقلاني لمصادر المياه الموجهة للري والفلاحة،وكذلك تثمين التجربة المغربية في مجال الفلاحة المسقية من خلال الشبكة العلمية والتقنية الوطنية والدولية،التابعة للجنة الدولية للري والصرف،مع تطوير التعاون” جنوب – جنوب”, من اجل تنمية مستدامة في افريقيا.
وشارك في هذا الحدث،الذي ينظم بشكل حضوري وعن بعد،وفود وصناع القرار وباحثين ومانحين دوليين ومهنيين ،من اكثر من 50 دولة،بما في ذلك 30 دولة بشكل حضوري”جنوب افريقيا،بوركينافاسو،جيبوتي،السنغال،النيجر،مالي،تشاد،نيجيريا،زامبيا،موريتانيا،غانا،اثيوبيا،مصر،كينيا،تونس،المملكة العربية السعودية، أستراليا، الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، فرنسا، الهند، اندونيسيا، اليابان،كوريا الجنوبية، روسيا، ليتوانيا، البرتغال…..”.
وعلى هامش هذا المؤتمر،ستعقد اللجنة الدولية للري والصرف مجلسها التنفيذي الدولي الثاني والسبعين،وقد تم قبل هذا الحدث،تنظيم دورة تدريبية دولية للمهنيين الشباب في مجال المياه.
وخلال هذه المناظرة،سيتم تأكيد انعقاد المؤتمر الدولي المصغر للري بمدينة الداخلة في ماي 2022.
مراكش: السعيد الزوزي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.