مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة ينظم دورته العادية لتدارس عدة مقتضيات تهم الجهة

نظم مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، صباح اليوم الاثنين 6 مارس 2023، دورته العادية لشهر مارس بالقاعة الكبرى لولاية جهة الرباط سلا القنيطرة.

وكان من أبرز الحضور السيد رئيس الجهة رشيد العبدي الذي ترأس هذه الدورة، مرفقا بوالي جهة الرباط سلا القنيطرة السيد محمد اليعقوبي، وأعضاء المجلس ونواب الرئيس.

وخصصت هذه الدورة لتداول مجموعة من النقاط التي تخص عدة مجالات منها الشباب والفوارق المجالية والنوع بالنسبة للنساء.

وقال عزيز الهلالي نائب رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة في تصريح خص به مجلة أصوات “سنشتغل في هذا الشهر على إتمام الحديث مع مختلف الشركاء لكي يتم عرض المشروع على دورة استثنائية قبل شهر يوليوز الذي سيشهد إقامة دورة عادية”.

وفي سؤاله عن بطاقة الشباب باعتبارها أحد النقاط التي تناولها المجلس، رد عزيز الهلالي بالقول: “هذه البطاقة هي بمثابة دعم للشباب لتقريبهم من الولوج سواء لخدمات التنقل أو الاستفادة من كل المنشآت التي تديرها الدولة من مآثر معاهد موسيقية وسينما” باعتبار أن الشباب هم “أبناء مغرب المستقبل ومسؤولوه المستقبليين” على تعبير ذات المسؤول.

من جهتها قالت شيماء زمزامي عضوة مجلس الجهة في تصريح صحفي عقب نهاية أشغال الدورة: “اليوم انعقدت الدورة العادية لمجلس الجهة، الذي تدارس 34 نقطة، وتم المصادقة عليها بالإجماع، وأشير إلى أن هناك عدة نقاط التي تخص الصناعة التقليدية، منها نقطة اتفاق الشراكة مع مجلس الجهة لترويج منتوجات الصناعة التقليدية على الصعيدين المحلي والدولي”.

وتجدر الإشارة إلى أنه تمت المصادقة على جميع قرارات المجلس بالإجماع بـ49 صوتا، ولم يمتنع أو يعارض قراراته أي عضو بالجهة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.