مجلة “Africa Report” تصنف السيد حموشي ضمن الـ 50 شخصية الأكثر تأثيرا في القارة الإفريقية

مجلة “Africa Report” تصنف السيد حموشي ضمن الـ 50 شخصية

السيد حموشي، ضمن الشخصيات الخمسين الأكثر تأثيرا في القارة الإفريقية، هذا ما انتهت إليه مجلة أجنبية، وهي تغلق آخر أعدادها قبل متم أو توديع السنة الجارية، 2023.

في صفعة موجعة لكل الخونة والمرتزقة الذين لم يتعبوا من السباحة في الماء العكر، ومحاولة تبخيس الجهود التي يقوم بها السيد عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، من طرف بعض الهاربين والمتشردين في العواصم الأوربية والكندية، أعلنت المجلة “Africa Report”، التي تصدرها “ “Jeune Afrique Media Group””، عن اختيارها للسيد عبد اللطيف حموشي، من بين أكثر 50 شخصية مؤثرة في القارة الإفريقية.

 

 

 

 

 

 

 

جاء هذا في مقال صحفي، تم نشره صبيحة اليوم الثلاثاء 26 دجنبر 2023، تحت عنوان “50 إفريقيًا مؤثرًا: الأقوياء”.

هذا ووصفت المجلة المذكورة، السيد حموشي، بـ “عيون المملكة”، معتبرة في نفس المقالة، أن السيد “عبد اللطيف حموشي، الرئيس المؤثر للشرطة والمخابرات الداخلية المغربية واجه عدة ادعاءات بانتهاكات حقوق الإنسان ضد المعارضين والصحافيين، أبرزها أن قاضيا فرنسيا استدعاه عام 2014 للتحقيق في ادعاءاته بتعذيب مواطن فرنسي مغربي، لكن الحكومة المغربية رفضت هذا الاستدعاء، وبعد مرور عام وشحته فرنسا بوسام الشرف”.

 

وتضيف الصحيفة أن وسائل الإعلام الفرنسية ادعت من جديد أن حموشي استخدم برنامج تجسس بيغاسوس إسرائيلي الصنع للتجسس على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. لكن على الرغم من هذه الادعاءات، حافظ الرجل على علاقات دولية وثيقة مع وكالات بما في ذلك وكالة المخابرات المركزية، وMI6، والمديرية العامة للأمن الخارجي الفرنسية، وكل هذا نتيجة التعاون الوثيق في العمليات المشتركة وتبادل المعلومات الاستخبارية.

 

ومن الجدير بالذكر، أن السيد حموشي عقد مؤخرا لقاءات عدة مع مسؤولين أمنيين رفيعي المستوى، وكان هناك اتفاق على زيارة المسؤول الأمني الأول بالمملكة المغربية، إلى فرنسا، في القريب، بعد استكمال الإجراءات والتدابير اللازمة لذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.