مباحثات بين ناصر بوريطة و مختار توبردي حول العلاقات المتميزة القائمة بين البلدين

أجرى “وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج” بالرباط  “ناصر بوريطة ”  اليوم الجمعة، مباحثات هاتفية مع نائب رئيس الوزراء وزير الشؤون الخارجية بجمهورية كازاخستان، السيد مختار تلوبردي.

وصرح  بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن الوزيرين أشادا، خلال هذه المباحثات، بالعلاقات المتميزة القائمة بين البلدين، مؤكدين على أهمية الارتقاء بها إلى مستوى تطلعات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده ، والرئيس قاسم جومارت توكاييف.

الوزيرين قاما بالترحيب  بقرار جمهورية “كازاخستان” بفتح سفارة مقيمة بالرباط وتعيين أول سفير كازاخستاني مقيم بالمغرب، مما سيعطي  د ينامية التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

إرتأى كل من السيدين” بوريطة” و”تلوبردي”و سعيا  إلى إمكانيات التعاون في” مكافحة كوفيد-19 “وتبادل الخبرات في ما يتعلق بمختلف التدابير  الإحترازية التي اتخذها البلدان في مجال الشفاء بعد الوباء،  وللإشارة أن السيد “بوريطة” هنأ نظيره الكازاخستاني بإطلاق اللقاح الكازاخستاني (قازفاك).

وتابع  أنه بعد أن سجل الوزيران الإمكانات الهائلة لتطوير العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين، اتفقا على تنظيم مشاورات سياسية على مستوى وزيري الشؤون الخارجية بمجرد أن يسمح الوضع الصحي بذلك، منوها إلى أن السيد تلوبردي استجاب لدعوة السيد بوريطة للقيام بزيارة عمل إلى المغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.