لماب: “الريادة النسائية “محوراللقاء التكويني في دورته الثالثة

انطلقت” الدورة الثالثة “من أشغال اللقاء التكويني حول “الريادة النسائية” لوكالة المغرب العربي للأنباء، وذلك بحضور المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد “خليل الهاشمي الإدريسي” يوم أمس الإثنين, بمراكش, الحدث الملحوظ الذي يندرج ضمن الجهود الفائقة  للوكالة قصد بذل المناصفة وتحقيقها  والنهوض بها ومنح الفرصة للعنصر النسوي للولوج إلى مناصب المسؤولية.

ويتضمن برنامج هذا اللقاء، المتواصل إلى غاية ثاني يوليوز المقبل لفائدة الأطر النسائية بالوكالة تحت شعار “نساء وكالة المغرب العربي للأنباء ,و عددا من الورشات وأنشطة “بناء الفريق”، وكذا من تأطير فريق من المكونين المهنيين.

وكما يتوخى هذا اللقاء لتجسيد برنامج “ماب-مناصفة” على أرض الواقع الذي أطلقته” المديرية العامة للوكالة”، في أفق تحسين الريادة النسائية، لتكريس الروح الرياجية ,وإعتبارها نموذجا وليد اللحظة .

وفي كلمة ,خلال افتتاح هذا اللقاء، سلط السيد خليل الهاشمي الإدريسي الضوء على وجاهة وتفرد هذا اللقاء, الذي يعد فرصة للتركيز على المراحل التي مرت لإرساء دعائم هيئة المناصفة داخل الوكالة،التي تروم إلى تشكيل نقاط  تحمل  مضامين  دامجة للمرأة ,من خلال مجلس الهيئة.

وأعرب” السيد الهاشمي الإدريسي “لقد اخترنا داخل” وكالة المغرب العربي للأنباء “التطرق إلى قضية المناصفة من منظور بيداغوجي”، مقرا  “أخذنا الأمور بمصداقية، ونجتمع بشكل منتظم حول هيئة المناصفة لتحديد مكانة المرأة التقاربي داخل الوكالة وتحسين حضورها الفعال والراهن”.

وأورد” المدير العام للوكالة”أن “أحد التحديات التي يتعين رفعها يتمثل إذن, في كيفية تحسين أدائنا بالفعل, في مجال المناصفة بشكل جماعي، بمعنى تصور السبل الواجب اتباعها والوسائل الكفيلة بتحقيق هذا “الهدف والمسعى المطلوب “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.