كيف تصلي إلى” هزة الجماع “مع زوجك ؟

“هزة الجماع “عند المرأة هي ليست فقط “عملية جسدية أو عملية تتعلق بالعلاقات الجنسية”، بل ترتبط بالتجربة الحسية والشعورية لدى المرأة نفسها، لذلك عندما ترغب أي امرأة بالشعور “بهزة الجماع” عليها أن تكون “هادئة، ومرتاحة، وواثقة”.

وجد أن “هزة الجماع”  عند المرأة “لا تنتج فقط عن الإثارة الفيزيولوجية، حيث أن الإثارة الفيزيولوجية هي عنصر ثانوي في هذه العملية، لكنها تحدث أولًا بالدماغ.

كيف تصل المرأة إلى هزة الجماع ؟

على الرغم مما هو سائد من تفكير فإن كل امرأة يمكنها بلوغ هزة الجماع لوحدها وهي ليست بحاجة لرجل من أجل هذا الغرض، بحيث هي ليست بحاجة أن تعرف ماذا يفكر الرجل عنها وماذا يشعر تجاهها، فإن كل ما تحتاجه المرأة لبلوغ الرعشة هو أن تحب نفسها وجسدها، وكما ذكر سابقًا أن تكون هادئة ومرتاحة وذلك كي يكون بإمكانها الاستمتاع مع زوجها  بالرعشة.

إن النساء اللواتي يضطررن لتزييف رعشتهن فقط لإرضاء الشريك يسببن لأنفسهن المزيد والمزيد من الإحباط، ويفوتن على أنفسهن المتعة الكبرى الكامنة في الممارسة الجنسية .

لتجنب هذه الوضعية على المرأة أن تعتني بذاتها سواء بأن تحب نفسها وجسدها، أو أن تخبر شريكها برغباتها وما تحب.

أنواع هزمات الجماع ؟

يوجد نوعين من هزات الجماع لدى المرأة:

1. هزة البظر: 

النوع الأول :من هزة الجماع عند المرأة هو هزة البظر، حيث أن وظيفة “البظر “هو امتاع المرأة، فهو يحتوي على أكثر من 80 ألاف طرف عصب، وعندما تتم إثارته فإن أوعيته الدموية تتسع، ويمتلئ العضو التناسلي بالدم، وتشتد عضلات الحوض، فيترجم الدماغ ما يحصل على أنه إثارة الجماع .

تتكون” هزة البظر” من عدة قمم بحيث تعايشها كل امرأة بشكل مختلف، حيث كلما زادت الإثارة يتحول محيط البظر إلى أكثر رطوبة، بحيث يتحول البظر إلى أحمر منتفخ، وتأتي النهاية السعيدة على شكل هزة الجماع عند المرأة.

2. رعشة نقطة الجي سبوت (G-spot):

هذه النقطة هي عمليًا كتلة صغيرة من الأطراف العصبية المتواجدة في منطقة التبول عند المرأة.

يمكن الشعور بالإثارة في هذه النقطة بطريقتين:

  • الإيلاج :
  • خلق إثارة في نقطة معينة بالمهبل.

-الغريب هو أن الباحثين ليسوا متأكدين من وجود هذه النقطة أصلًا، لكن من المعروف أن ثمة نساء حساسات بشكل أكثر من نساء أخريات في منطقة المهبل، وعليه فإنهن يشعرن بالإثارة إنطلاقًا من هذه المنطقة وبشكل أفضل.

للشعور” بهزة الجماع “عند المرأة في “نقطة الجي سبوت “من المهم, أن تكون مثارة قبل ذلك عن طريق “مداعبة البظر” أو عن” طريق المداعبات المتبادلة مع الشريك”.

في اللحظة التي تكون المرأة فيها مثارة، فإن نقطة “الجي سبوت” ستبرز من المهبل، وعند إثارتها بعامل خارجي، مثل: القضيب  ستبدأ المرأة بالشعور “بالرعشة”.

من المهم ,هنا أن ننوه أنه أحيانًا يسبب هذا الشعور للمرأة الرغبة بالتبول وهذا طبيعي جدًا، حيث يظهر هذا أن الرجل على ما يبدو يقوم بالمهمة على أكمل وجه، وفي حال كانت المرأة مسترخية وساكنة فإن شعور التبول هذا ينقضي لوحده.

لكن ما يحدث أنه عندما تبلغ هزة الجماع عند المرأة ذروتها فإنها تقذف أحيانًا سائلًا شفافًا وعديم الرائحة.

وبالتالي, ممارسة”الجنس “يشعر بالراحة ,وعند ممارسته تصبح المرأة العاقلة ذات إحساس مبهر ,دال على العلاقة الجدية والحميمة, مع زوجها في مضجعها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.