كوفيد-19: آيت طالب يطمئن المغاربة

أكد وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت طالب ، الخميس بالرباط ، أن الوضع الوبائي في المغرب مستقر حسب مؤشرات النظام الوطني للمراقبة الوبائية.

 

وأوضح آيت طالب، في عرض أمام المجلس الحكومي، عن الوضع الوبائي في ظل تطور الوباء على الصعيد الدولي، أن الوضع الوبائي في المغرب لا يزال مستقراً في ظل مؤشرات نظام الترصد الوبائي. وأوضح الوزير المسؤول عن العلاقات مع مجلس النواب المتحدث باسم الحكومة مصطفى باتاس في بيان صحفي تلاه خلال مؤتمر صحفي في نهاية المجلس.

وأوضح آيت طالب، أن الوضع لا يزال على المستوى الأخضر، يتسم بضعف انتشار الفيروس لمدة خمسة أسابيع ، مشيرًا إلى أنه في مواجهة هذا الوضع ، تشهد عدة دول في العالم انتكاسة وبائية ، مع ظهور المتحور المقلق الجديد “أوميكرون”.

للحفاظ على المكاسب التي حققها المغرب وضمان فعالية وكفاءة الإجراءات المتخذة، شدد الوزير على أن الحكومة تحث المواطنين على احترام تدابير الأمن الصحي ، بما في ذلك التطعيم ، ولا سيما الجرعة الثالثة ، وكذلك الإجراءات الوقائية التي ستسمح بالعودة التدريجية للحياة الطبيعية واستئناف العديد من الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية في الأسابيع المقبلة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.